الرئيسية / أخبار / مجتمع / طنجة.. العثور على أوراق “التنقل الاستثنائية” بسيارة مقدم “مزيف”

طنجة.. العثور على أوراق “التنقل الاستثنائية” بسيارة مقدم “مزيف”

رسالة 24- رشيد عبود //

كشفت مصادر جيدة الاطلاع لـ”رسالة 24″ أن مراقبة أمنية روتينية، حوالي الساعة السادسة من مساء أول أمس الإثنين، بسد قضائي وسط مدينة طنجة، كشفت عن وجود عون سلطة برتبة مقدم “مزيف”.

وحسب المصادر ذاتها، فإن برقية توصلت بها مصالح شرطة المرور العاملة بالمنطقة الأمنية الثانية بني مكادة التابعة لولاية أمن طنجة، تفيد بتحرك سيارة مشبوهة من نوع رونو رمادية اللون بالمنطقة، كما أن صاحبها يضع بواقيتها الأمامية، شارة خاصة بأعوان السلطة المحلية لتسهيل تنقلاته بين ارجاء المدينة، وتجنب التوقيف بالحواجز الأمنية والسدود القضائية المثبتة لمراقبة تطبيق تدابير الحجر الصحي للوقاية من الفيروس المستجد، كورونا.

وجاء توقيف سيارة المعني بالأمر على مستوى شارع مولاي سليمان أمام مقر مقاطعة السواني، عندما حاولت اجتياز الحاجز، قبل أن يتبين لرجال الشرطة أن من يقودها هذه المرة هو مقدم حقيقي يعمل بإحدى الملحقات الإدارية بمقاطعة بني مكادة، وليس المقدم المزيف صاحب السيارة الفعلي.

وبعد تفتيش السيارة تفتيشا دقيقا، عثر بها على أوراق الخروج الاستثنائية التي تقدمها السلطة المحلية للمواطنين للتنقل في ظل حالة الطوارئ الصحية، وهي فارغة ومختومة بطابع إحدى الملحقات الإدارية التابعة للدائرة الحضرية طنجة المدينة، كما أنه وبعد تنقيط السيارة بقاعدة بيانات السيارات، تبين أنها تتحرك بدون تأمين.

وبعد كل هذه التطورات الخطيرة، تم حجز السيارة المريبة وقطرها إلى المحجز الجماعي لفائدة البحث، كما تم في ذات السياق أيضا، الاستماع في محضر قانوني بمقر فرقة الشرطة القضائية لبني مكادة، إلى المقدم الحقيقي الذي كان يقود السيارة ساعتها، للكشف عن ظروف وملابسات سياقتها وكذا علاقته بالمقدم المزيف، حيث نفى جملة تفصيلا أي علاقة له بالقضية، قبل أن يخلى سبيله في حدود الساعة الثانية من صباح أمس الثلاثاء.

وقد فتحت الضابطة القضائية لبني مكادة، بحثا عاجلا حول ظروف وملابسات الواقعة، بتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشيد.. مصرع 4 أشخاص وإصابة أكثر من 10 في حادثة سير

رسالة 24 ـ مصطفى العلوة/ ...