الرئيسية / أخبار / جهوية / مرتيل.. توقيف شخصين استغلا الطوارئ لترويج “الشيرا”

مرتيل.. توقيف شخصين استغلا الطوارئ لترويج “الشيرا”

رسالة 24- رشيد عبود //

علمت “رسالة 24” تمكنت أن عناصر المجموعة الأولى التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، وبمؤازرة من فرقة الأبحاث والتدخلات الميدانية، قد تمكنت في الساعة الأولى من صباح اليوم الخميس، من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 25و 35، وحجز كمية من مخدر الشيرا قدرت بحوالي 8.5 كلغ.

وكانت عناصر مصلحة الشرطة القضائية، قد توصلت بمعلومات مؤكدة ودقيقة، تفيد أن هناك شخص بمدينة مرتيل ينشط في ميدان ترويج مخدر الشيرا، بالإضافة إلى تحوزه بكمية من المخدرات المعدة للبيع يود تصريفها بالمنطقة، ليتم على ضوء ذلك، نصب كمين أمني محكم له، واستدراجه لشارع عبد الخالق الطريس بتطوان، حيث تمت مباغتته وإيقافه وحجز كمية المخدرات التي كانت بحوزته على شكل صفائح معدة للبيع قدرت بـ300 غرام.

كما أسفر البحث مع المشتبه فيه، إلى تحديد وتشخيص هوية المزود الرئيسي الذي يقطن بدوره بمدينة مرتيل، و قد تمكنت العناصر الأمنية أيضا من إيقافه والحجز لديه على 8.1 كلغ من مخدر الشيرا على شكل صفائح وقطع معدة للبيع.

وأسفرت عملية التفتيش أيضا، عن ضبط سكين قابل للطي، وثلاث هواتف نقالة أحيلت على مصالح الشرطة العلمية المعنية، لإجراء الخبرات التقنية اللازمة عليها لاستغلالها في الأبحاث المنجزة.

وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة، تم وضع الموقوفين الذين استغلا ظروف حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها السلطات العمومية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، لترويج هذه الممنوعات، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، في هذه القضية المتعلقة بمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، في انتظار إحالتهما على العدالة فور الانتهاء من هذه الأبحاث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشيد.. مصرع 4 أشخاص وإصابة أكثر من 10 في حادثة سير

رسالة 24 ـ مصطفى العلوة/ ...