الرئيسية / أخبار / مجتمع / طنجة.. “رونو” يُخضِع عشرات الأجراء للحجر الصحي “الإجباري”

طنجة.. “رونو” يُخضِع عشرات الأجراء للحجر الصحي “الإجباري”

رسالة 24 – رشيد عبود //

كشفت مصادر مطلعة ل”رسالة 24″، أن مصنع رونو طنجة لصناعة السيارات، بمنطقة ملوية، قد قامت بداية من اليوم الجمعة، بإخضاع العشرات من الأجراء للحجر الصحي “الإجباري”، وذلك بعد تحوله لبؤرة وبائية أفرزت مئات الإصابات بكورونا.

وأجبر مصنع رونو طنجة عدد من الاجراء ممن خالطوا العمال المرضى المصابين بكوفيد-19، على عدم مغادرة المنزل لمدة 14 يوم، خلال الفترة الممتدة من 27 يونيو إلى غاية 10 من يوليوز المقبل، تنفيذا لقرار السلطات الصحية المكلفة لتتبع الوضعية الوبائية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

كما أوصت إدارة رونو طنجة عمالها المعنيين بتدبير الحجر الصحي، بملازمة المنازل وعدم مغادرتها الا للضرورة القصوى، بعد الترخيص لهم بالتنقل في الزمان والمكان من قبل المصالح الصحية المعنية وبتنسيق مع السلطة المحلية التابع لها مقر سكناهم، مع ضرورة التنسيق المسبق مع السلطة المحلية.

وأوضحت إدارة المصنع، أنه على الاجراء الموضوعين رهن الحجر الصحي الاجباري بمنازلهم، ملازمة البيوت إلى حين توصلهم بتقرير مفصل عن وضعيتهم الوبائية من قبل الجهات الصحية الإقليمية المعنية.

وتأتي هذه الخطوة مباشرة بعد إعلان مصنع رونو طنجة عن اغلاق أبوابه بشكل مؤقت إلى غاية السادس من يوليوز المقبل، نظرا لعملية الصيانة الدورية التي يخضع لها المصنع في هذه الفترة من كل سنة.

وكان مصنع “رونو طنجة”، قد سجل بحر الأسبوع الجاري، نحو 173، إصابة بجائحة كوفيد-19، في صفوف العمال، بعد إجراء أكثر من 4 آلاف تحليلة مخبرية للكشف عن الفيروس التاجي المستجد، بتنسيق مع السلطة المحلية والصحية المعنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العرائش.. تفكيك شبكة للاتجار بالبشر

رسالة 24 – رشيد عبود ...