الرئيسية / أخبار / جهوية / طنجة.. إقامة مستشفى ميداني ب”غابة ميريكان” للتكفل بمرضى كوفيد-19

طنجة.. إقامة مستشفى ميداني ب”غابة ميريكان” للتكفل بمرضى كوفيد-19

رسالة 24 – رشيد عبود //

دخلت طنجة في سباق مع الزمن استعدادا لبلوغ انتشار فيروس كورونا، كوفيد-19، نقطة الذروة المتوقعة، جراء توالي ارتفاع أعداد المصابين في الأيام الأخيرة، بعد ظهور عدة بؤر وبائية خاصة بالوحدات الانتاجية والمصانع، حيث تم إقامة مستشفى ميداني بفضاء الغابة الدبلوماسية، غرب طنجة.

وعرفت مدينة البوغاز خلال الأسبوع الأخير، رفع وتيرة التأهب لاحتمال تفشي واسع للوباء،​ بسبب تسجيل عشرات الاصابات الجديدة، خاصة في صفوف مستخدمي بعض المصانع، وداخل العائلات والتي فا قت 300 إصابة جديدة، تم نقل غالبيتها إلى مركز التكفل بمرضى الوباء بالمستشفى العسكري ببنسليمان.

وشرع المستشفى الميداني المقام بفضاء مناسب وسط الغابة الديبلوماسية “غابة ميريكان” بطنجة، مساء أمس السبت، في استقبال الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس المستجد، وذلك بعد الانتهاء من كافة الأشغال فيه.

وسيتم نقل 147 حالة إصابة إلى المستشفى الميداني، غالبيتهم من عمال الشركات اللذين أصيبوا مؤخرا بالمرض، وتم توزيعهم على مستشفيات المدينة، قبل نقلهم إلى وحدة التكفل بالغابة الديبلوماسية لاخضاعهم للعلاج، وفق البروتوكول المعتمد من قبل وزارة الصحة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن وأوضحت مصادر مقربة، أن الحالات التي ستتلقى العلاج بالمستشفى الميداني، كلها من الذكور، في حين سيتم نقل النساء المصابات والمتواجدات بمستشفيات مدينة طنجة، إلى مصحة الضمان الإجتماعي التي ستتكفل بهن.

وجرى تجهيز مستشفى “غابة ميريكان” الميداني، بأطباء وممرضين مؤهلين، ووسائل طبية حديثة، وأزيد من 350 سرير وتجهيزه بمعدات أخرى متطورة في زمن قياسي، حيث من المرتقب أن تتم توسعته لاحقا بأجنحة علاجية إضافية أخرى في الأيام المقبلة لاستقبال الحالات المؤكدة، في حال سجلت إصابات جديدة بالفيروس التاجي.

وبلغ عدد الحالات المسجلة بالجائحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة أكثر من 2079، إصابة، حيث تم تسجيل 52 حالة جديدة مؤكدة، منها 10 حالات بطنجة أصيلة، 34 حالة بالفحص أنجرة، و8 حالات بتطوان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العرائش.. تفكيك شبكة للاتجار بالبشر

رسالة 24 – رشيد عبود ...