الرئيسية / أخبار / جهوية / طنجة.. عودة “الحجر الصحي” بسبب تفشي الوباء

طنجة.. عودة “الحجر الصحي” بسبب تفشي الوباء

رسالة24- رشيد عبود //

علمت “رسالة 24” من مصادر مطلعة، أن ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، قد أصدرت، قبل قليل، قرارا عاجلا يقضي بإعادة تطبيق تدابير الحجر الصحي الكامل على عدد من مناطق مدينة طنجة، ابتداء من منتصف ليلة اليوم الأحد، بسبب عدم التزام ساكنتها بالإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من انتشار الوباء، ولتفشي كوفيد-19 بها مؤخرا بشكل ملفت.

وحسب المصادر ذاتها، فإن المناطق المعنية بقرار عودة تشديد إجراءات الحجر الصحي للوقاية من فيروس كورونا المستجد، هي بني مكادة، حي مسنانة، حي الجيراري،حي المرس الخير، حي بن كيران، وأحياء أخرى بمنطقة وامعوغة،  بهدف محاصرة انتشار الجائحة، بعد ظهور بؤر وبائية متفرقة بها.

وشددت نفس المصادر، أنه وبعد إصدار السلطات الإقليمية ولجنة اليقظة لهذا القرار، فقد أصبح لزاما على ساكنة المناطق المعنية بعودة الحجر الصحي إليها، الحصول على ورقة التنقل الإستثنائية، فيما على المحلات التجارية الالتزام بالمواعيد الجديدة للإغلاق والمحددة في الساعة 8 مساء بدل الساعة 11 مساء المعمول بها حاليا في إطار ظروف التخفيف من الحجر التي أعلنتها وزارة الداخلية بالنسبة لمنطقتي التصنيف 1، و2.

كما من شأن هذا القرار، أن يعيد إلى شوارع هذه المناطق الحواجز والسدود الأمنية لمراقبة تطبيق تدابير الحجر الصحي وفق تعليمات السلطات العمومية الصارمة الجديدة، فضلا عن إغلاق القاعات الرياضية والحمامات وأغلب اماكن التجمعات.

وكان وزير الصحة، قد حذّر إبان الاعلان عن اجراءات التخفيف من الحجر الصحي الأسبوع المنصرم، من إمكانية العودة إلى فرض الحجر الصحي الإجباري العام، إذا ما تم عدم احترام الحجر الصحي الموجّه، وملاحظة عودة إرتفاع الاصابات بالفيروس التاجي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدار البيضاء.. إغلاق العديد من الأحياء بالمدينة القديمة بسبب ارتفاع الإصابات بكورونا + فيديو

رسالة 24 ـ ت /زينب ...