الرئيسية / أخبار / جهوية / طنجة.. مهيدية يغلق المدينة ويمنع الخروج منها في العيد بسبب كورونا

طنجة.. مهيدية يغلق المدينة ويمنع الخروج منها في العيد بسبب كورونا

رسالة 24- رشيد عبود //

أكد الوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد مهيدية، خلال الاجتماع الطارئ الذي عُقد مع ممثلي الشركات بمقر ولاية الجهة في طنجة، بعد زوال أمس الأربعاء، بأن السفر أصبح ممنوعا منعاً كليا إلى خارج مدينة طنجة، بسبب تفاقم الظروف الوبائية بشكل مقلق.

وأصدر الوالي مهيدية قراره الإداري القاضي بمنع الشركات إصدار تصاريح السفر لصالح مستخدميها خلال الفترة المقبلة، معطيا أوامره كذلك لرجال السلطة المحلية من باشوات، ورؤساء الدوائر الحضرية بوقف تسليم الشواهد الاستثنائية للسفر، حيث شدد مهيدية على منع سفر أي مستخدم خارج طنجة خلال الفترة المقبلة المتزامنة مع عيد الأضحى.

كما دعا الوالي نفسه في ذات الاجتماع، إلى زيادة الوعي بأهمية ارتداء القناع الواقي، وكذلك احترام التباعد الاجتماعي، مؤكدا على وجوب توزيع الكبسولات والملصقات ووسائط الاتصال الأخرى على نطاق واسع من قبل جميع الجمعيات والمنظمات والشركات، وأن أي شخص لا يرتدي قناعا واقيا سيعاقب طبقا للقانون الجاري به العمل في هذا الباب.

كما أن بلاغا لجمعية المنطقة الصناعية بطنجة، تتوفر “رسالة 24” على نسخة منه، قد أوضح أن ممثلي كافة الشركات والمصانع بطنجة، قد توصلوا أمس الأربعاء، بمراسلة من ولاية الجهة، تخبرهم فيها بأن السفر ممنوع منعاً باتاً إلى خارج مدينة طنجة، خلال الفترة المقبلة، إلى غاية إشعار آخر.

وفي سياق متصل، سيتم توفير توزيع مجاني للأقنعة من قبل شركة “أمانديس” لتوزيع الماء والكهرباء قبل دخول إلى الوكالات، وأيضا على متن حافلات النقل العمومي “ألزا” قبل الصعود إليها، (توزيعها)، على الأشخاص الذين لا يضعونها، كما سيتم كذلك، حث جميع الشركات والوحدات الصناعية الأخرى بالالتزام بالتدابير الاحترازية الضرورية للوقاية من الجائحة، مع الحرص على تزويد عمالها بأقنعة طبية واقية لتغطية احتياجات أسرهم، لمحاصرة الوباء والحد من انتشاره.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو.. انهيار منزل بحي المسعودية بالدار البيضاء

رسالة 24- تصوير : عبد ...