الرئيسية / صحة / حصيلة قياسية.. 811 إصابة جديدة ب”كورونا” خلال 24 ساعة 427 منها بطنجة

حصيلة قياسية.. 811 إصابة جديدة ب”كورونا” خلال 24 ساعة 427 منها بطنجة

رسالة 24- عبد الحق العضيمي //

في أعلى حصيلة يومية منذ ظهور الوباء بالمغرب، في الثاني من مارس الماضي، أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم السبت، تسجيل “811 حالة” إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، ما بين الساعة السادسة من مساء أمس الجمعة والساعة السادسة من مساء اليوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس في المملكة إلى “19 ألفا و645 حالة”.

وأوضح معاد المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، في التصريح الصحفي اليومي، أن “708 حالات” من مجموع الحالات الـ811 الجديدة، تم رصدها “عبر منظومة التتبع الصحي للمخالطين والبؤر الوبائية”.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للإصابات الـ811 الجديدة، فأشار المسؤول ذاته إلى أن جهة طنجة- تطوان -الحسيمة سجلت بها “455 حالة”، 427 منها بمدينة طنجة و21 بتطوان وخمس بالمضيق وحالة واحدة في كل من الحسيمة والعرائش، تليها جهة الدار البيضاء-سطات ب”185 حالة” 127 منها ببرشيد و40 بالدار البيضاء و11 بسطات وخمس حالات بالجديدة، وحالة واحدة في كل من المحمدية والنواصر، ثم جهة فاس-مكناس ب “103 حالات” منها 66 حالة بمدينة فاس، و23 بمولاي يعقوب، و9 بمكناس، و3 بصفرو، وحالة واحدة في كل من إقليمي تازة والحاجب.

المسؤول الصحي ذاته، كشف ايضا عن تسجيل “31 حالة” إضافية بجهة مراكش-آسفي 22 منها بمدينة مراكش، و7 حالات باقليم الحوز، وحالة واحدة بكل من آسفي والرحامنة.

وتابع المصدر ذاته أنه تم التأكد كذلك من إصابة “15 شخصا” بجهة الرباط -سلا -القنيطرة 5 منهم بالرباط و 5 آخرين بالقنيطرة، و4 بتمارة، وحالة واحدة بمدينة سلا، بينما جرى تسجيل “6 حالات” بجهة درعة-تافيلالت 3 منها بالرشيدية وحالتان بميدلت وحالة واحدة بتنغير، فيما شهدت جهة سوس-ماسة “5 إصابات” جديدة 3 منها بشتوكة آيت باها، وإصابتان بإنزكان.

كما تم أيضا تسجيل “4 حالات” بجهة الداخلة- وادي الذهب، رصدت جميعها بالداخلة، و4 حالات بجهة بني ملال خنيفرة 3 منها بخنيفرة وحالة ببني ملال، يورد المرابط ضمن التصريح ذاته، مشيرا إلى أن الجهة الشرقية عرفت هي كذلك، تسجيل حالتي إصابة جديتين موزعتين على الدريوش ووجدة، فيما سجلت بجهة كلميم -واد-نون، “حالة واحدة” فقط، همت اقليم طانطان.

من جهة أخرى، أفاد المتحدث ذاته بتسجيل “182 حالة” شفاء إضافية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى “16 ألفا و282 متعاف”، في مقابل ذلك تم تسجيل ” 6 حالات” وفاة جديدة ليبلغ عدد الوفيات منذ تفشي الفيروس بالمغرب ” 305 حالة.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو.. انهيار منزل بحي المسعودية بالدار البيضاء

رسالة 24- تصوير : عبد ...