الرئيسية / صحة / في حصيلة غير مسبوقة.. تسجيل 826 إصابة جديدة ب”كورونا” خلال 24 ساعة

في حصيلة غير مسبوقة.. تسجيل 826 إصابة جديدة ب”كورونا” خلال 24 ساعة

رسالة 24- عبد الحق العضيمي //

 في حصيلة يومية، هي الأثقل منذ تفشي الفيروس بالمملكة، في الثاني من مارس الماضي، أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تسجيل 826 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس بالمملكة إلى 22 ألفا و213 حالة.

وأوضح معاد المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، في التصريح الصحفي اليومي، أن 724 من الحالات من مجموع الحالات الجديدة، تم رصدها “عبر منظومة التتبع الصحي للمخالطين والبؤر الوبائية”.

وفيما يخص التوزيع الجغرافي للإصابات حسب الجهات والمدن، فأورد المرابط أن جهة الدار البيضاء- سطات سجلت بها اكبر الحالات ب 284 حالة، منها 280 بالدار البيضاء وحالتين في كل من المحمدية والجديدة، متبوعة بجهة فاس- مكناس ب 206، 173 منها بفاس و12 بصفرو و6 تاونات و5 في كل من مكناس وتازة، و3 بالحاجب، وحالة واحدة في كل من مولاي يعقوب وبولمان، تليها جهة طنجة -تطوان- الحسيمة ب 167 حالة، 130 منها بطنجة و12 بتطوان و11 بفحص أنجرة و6 بالعرائش و4 بالحسيمة، و2 في كل من المضيق الفنيدق ووزان.

وتابع المرابط، أن جهة مراكش- آسفي سجلت بها 95 حالة، بينها 85 حالة بمراكش و7 بالرحامنة وحالتين بآسفي وحالة واحدة بالصويرة، فيما سجلت 33 حالة في جهة الرباط -سلا- القنيطرة، 13 منها بتمارة و6 بسيدي قاسم و5 في كل من الرباط وسلا، و3 بالقنيطرة وحالة واحدة بسيدي سليمان.

وزاد المسؤول الصحي ذاته ان جهة بني ملال- خنيفرة شهدت هي ايضا خلال ال24 ساعة الماضية تسجيل 15 حالة، 9 بالخنيفرة و6 ببني ملال، فيما سجلت 15 حالة بجهة الداخلة- وادي الذهب، كلها بالداخلة و5 حالات بجهة العيون-الساقية الحمراء، تم اكتشافها بالعيون.

كما أعلن المرابط، تسجيل 8 حالات بالجهة الشرقية، منها حالتين في كل من بركان وجرادة، وحالة في كل من وجدة والدريوش وفكيك وجرسيف، وحالتين بجهة درعة- تافيلالت، حالة واحدة في كل من الرشيدية وورزازات ، وحالة واحدة بسوس- ماسة، سجلت بأكادير إداوتنان.

من جهة أخرى، أفاد المتحدث ذاته بتسجيل “59حالة” شفاء إضافية بين الساعة السادسة من مساء أمس الثلاثاء والساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء ، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 17 ألفا و125 متعاف، في مقابل ذلك تم تسجيل 7 حالات وفاة جديدة ليبلغ عدد الوفيات منذ تفشي الفيروس بالمغرب 334 وفاة.

وفي علاقة بالحالات الحرجة، فقد بلغ عددها بحسب المرابط، 81 حالة، توزعت بين جهات الدار البيضاء – سطات بـ 25 حالة، ومراكش- آسفي بـ 23 حالة، و طنجة -تطوان -الحسيمة ب17 حالة، وفاس-مكناس ب14 حالة، والرباط-سلا-القنيطرة بحالتين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو.. انهيار منزل بحي المسعودية بالدار البيضاء

رسالة 24- تصوير : عبد ...