الرئيسية / أخبار / جهوية / طنجة.. انتشار الجيش في الشوارع لفرض تطبيق “حالة الطوارئ”

طنجة.. انتشار الجيش في الشوارع لفرض تطبيق “حالة الطوارئ”

رسالة24 – رشيد عبود //

رصدت “رسالة 24″، قبل قليل، وصول أولى طلائع القوات المسلحة الملكية التي انتشرت مدرعاتها في بعض شوارع مدينة طنجة الرئيسية، في إطار تنزيل التدابير الاحترازية المتبعة لدعم جهود السلطات الإقليمية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض كوفيد-19، والتحكم في الحالة الوبائية التي شرعت في الخروج عن السيطرة.

كما يأتي انتشار وحدات الجيش وعتادها من شاحنات ومدرعات وعربات عسكرية مصفحة بشوارع عاصمة البوغاز أيضا، لمراقبة فرض تطبيق حالة الطوارئ الصحية التي أعلنتها وزارة الداخلية منذ 20 مارس المنصرم، وستستمر إلى غاية 10 شتنبر القادم، بعد مصادقة الحكومة اليوم على تمديدها، خصوصا بعد الارتفاع المهول والصاروخي في عدد حالات الاصابة المؤكدة بالفيروس التاجي بالمدينة، والتي وصلت لحد الآن إلى 5602 حالة مؤكدة، و131 حالة وفاة.

وكان اجتماع رفيع المستوى، قد جرى عقده صباح اليوم الخميس، بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بشارع ولي العهد بطنجة برئاسة والي الجهة، وبحضور مسؤولين مدنيين وقادة عسكريين وأمنيين كبار، من أجل تدارس مخطط انتشار القوات المسلحة الملكية بالمدينة التي أصبحت تعتبر اخطر بؤرة ولاية على الصعيد الجهوي والوطني، بعد تسجيلها يوميا لارقام مرتفعة بالإصابات بمرض كوفيد-19، والوفيات الناجمة عنه.

وخلص الاجتماع، إلى تخصيص مكانين ثابتين المركز الجيوش، الأول عند المدخل الغربي للمدينة من جهة مطار ابن بطوطة الدولي، والثاني عند المدخل الشرقي للمدينة من جهة تطوان.

كما ستتوزع باقي مدرعات الجيش على ساحة الجامعة العربية (رياض تطوان)، في اتجاه أشناد، وشارع مولاي رشيد، كما ستتمركز مدرعة أخرى أمام مقر “حافلات أوطاسا” وستغطي احياء امغوغة وحي بنكيران “حومة الشوك”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير في الفيروسات.. كورونا والأنفلونزا لا ينتميان لنفس العائلة

رسالة 24- ابتسام اعبيبي // ...