الرئيسية / أخبار / دولية / جنيف.. اجتماع المغرب وسويسرا مع المفوضة السامية لحقوق الإنسان

جنيف.. اجتماع المغرب وسويسرا مع المفوضة السامية لحقوق الإنسان

عقد السفير عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، وسفيرة سويسرا، باسكال بايريسويل، ،أمس الجمعة ، جلسة عمل بجنيف مع المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ميشيل باشيلي ، وفريقها، وذلك في إطار مهمتهما كميسرين لمسلسل دعم هيئات معاهدات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.
وخلال هذا الاجتماع ، أطلع سفيرا المغرب وسويسرا المسؤولة الأممية على التقدم الذي حققته أشغال مسلسل تعزيز هيئات المعاهدات ، وعلى مختلف الاجتماعات التشاورية التي نظمت في نيويورك وجنيف مع جميع الفاعلين المعنيين، خاصة الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة ورؤساء هيئات المعاهدات والمجتمع المدني والمؤسسات الوطنية المكلفة بحقوق الإنسان .
وفي هذا السياق ، أكد السفيران على التعاون الوثيق القائم مع فرق المفوضية السامية لحقوق الإنسان المكلفة بهيئات المعاهدات ، وأبرزا الدعم القيم الذي قدمته هذه الفرق لهذا المسلسل .
وتناولت المحادثات التي جرت مع المفوضة السامية العديد من القضايا التي تكتسي أهمية بالنسبة للمفوضية السامية لحقوق الإنسان وانتظارات هذه الأخيرة من هذا المسلسل.
وأشادت المسؤولة الأممية ، بهذه المناسبة ، بالجهود المبذولة من قبل المغرب وسويسرا من أجل تحسين عمل وأداء هذه الهيئات . وانطلاقا من ذلك، أعربت عن شكرها للسفيرين على التزامهما الراسخ بهذا الخصوص. كما نوهت بالمقاربة الشمولية والشفافة التي اعتمداها في هذا المسلسل .
وأبرزت ، من جهة أخرى، الاهتمام الذي توليه جميع الأطراف المعنية لهذا المسلسل.
ويندرج هذا الاجتماع في إطار مسلسل تعزيز هيئات معاهدات حقوق الإنسان، الذي ينخرط فيه السفيران منذ تعيينهما كميسرين لهذا المسلسل ، من قبل رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ، في شهر أبريل الماضي.
وتجدر الإشارة إلى أن ريادة جلالة الملك محمد السادس في مجال حقوق الإنسان والإنجازات التي حققها المغرب في هذا المجال بقيادة جلالته ، مكنت من انتخاب العديد من الخبراء المغاربة كأعضاء في هيئات المعاهدات الأممية لحقوق الإنسان حيث يتولى العديد منهم رئاسة بعض الهيئات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجار الوهم يعودون

بقلم الأستاذ عبد الله الفردوس ...