الرئيسية / أخبار / جهوية / طنجة.. أرباب المقاهي والمطاعم يهددون بالاغلاق وتسريح المستخدمين والاحتجاج

طنجة.. أرباب المقاهي والمطاعم يهددون بالاغلاق وتسريح المستخدمين والاحتجاج

رسالة 24- رشيد عبود //

وجهت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، فرع طنجة، اليوم الأربعاء، 16 شتنبر الجاري، شكاية مستعجلة لمحمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة – توصل موقع “رسالة24” بنسخة منها – بخصوص المشاكل التي يتخبط فيها مهنيون القطاع بالإقليم.

وأكدت الجمعية في شكايتها، أنه وعلى إثر الشكايات والتظلمات التي يتعرض لها أصحاب المقاهي والمطاعم بمدينة طنجة، والتي يتوصل بها الفرع الإقليمي للجمعية إما هاتفيا أو عبر منصات التواصل الاجتماعي، فقد عقد مكتب الفرع، إجتماعا طارئا له يوم الإثنين الماضي، 14 شتنبر الجاري، لتدارس المشاكل التي يتخبط فيها المهنيون بمدينة طنجة فيما يخص وقت الإغلاق، حيث أن البعض يقوم بالإغلاق على الساعة 10 ليلا والبعض الآخر محبرعفى الاغلاق على الساعة 8 ليلا، وذلك رغم العديد من الشكايات التي تم تقديمها لولاية طنجة في الموضوع، غير أنها ظلت كلها بدون جواب.

وخلصت الشكاية نفسها، إلى أن جميع أرباب المقاهي والمطاعم المتضررين والذين وصلوا إلى حافة الإفلاس، قد اتفقوا في حالة استمر الوضع المتأزم على ما هو عليه، على إغلاق جميع المحلات، وتسريح اليد العاملة وكافة المستحدمين بشكل جماعي بسبب الأزمة، مع تنظيم وقفات إحتجاجية أمام مقر ولاية طنجة ابتداء من يوم الثلاثاء القادم، 22 شتنبر 2020، إلى أن يتسنى العمل في ظروف مواتية.

وكانت ولاية مهيدية، قد حددت شهر غشت المنصرم، توقيتا جديدا لإغلاق المقاهي والمطاعم، وذلك في ظل تسجيل إصابات متزايد بفيروس كورونا المستجد، بمجموعة من الأحياء.

وهكذا تم تحديد​ الساعة 8 مساء من كل يوم لإغلاق المقاهي الموجودة في مجموعة من الأحياء السكنية بكل من مقاطعة بني مكادة، وامغوغة، في حين اعتمدت الساعة 10 ليلا لاغلاق المقاهي المتواجدة بمناطق مقاطعة السواني، وطنجة المدينة.

ويأتي التوقيت الجديد – حسب الجهات المختصة – في ظل الاجراءات الاستباقية للسلطات المحلية لاحتواء جائحة كوفيد-19، خصوصا بعد ظهور عدد من بؤر كورونا سواء منها الصناعية أو المهنية في العديد من أحياء المدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أخصائي نفسي.. يجب مواكبة الصحة النفسية للمواطن بسبب تداعيات الحجر الصحي

رسالة 24/ ابتسام اعبيبي // ...