الرئيسية / أخبار / مجتمع / بالتزامن مع تسجيل أثقل حصيلة يومية بـ”كورونا”.. الحكومة تمدد إغلاق الدار البيضاء

بالتزامن مع تسجيل أثقل حصيلة يومية بـ”كورونا”.. الحكومة تمدد إغلاق الدار البيضاء

رسالة24- عبد الحق العضيمي //

كما كان منتظرا، قررت الحكومة، اليوم الجمعة، تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم 7 شتنبر الجاري، لتطويق رقعة انتشار فيروس “كورونا” المستجد بمجموع تراب عمالة الدار البيضاء، لمدة 14 يوما إضافية، ابتداء من 21 شتنبر الجاري.

وقالت الحكومة في بلاغ لها، صادر اليوم، إنه “بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع بعمالة الدار البيضاء، قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم 7 شتنبر الجاري، لمدة 14 يوما إضافية، وذلك ابتداء من يوم الاثنين المقبل”.

وأوضحت الحكومة في بلاغها الذي تتوفر “رسالة 24” على نسخة منه، أن قرار التمديد، جاء “تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19”.

ووجهت الحكومة عبر بلاغها دعوة للمواطنات والمواطنين للقيد الصارم بتوجيهات السلطات العمومية والالتزام بالاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية.

وهمت التدابير المعلن عنها في وقت سابق، “إغلاق جميع منافذ عمالة الدار البيضاء، وإخضاع التنقل من وإليها لرخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية”، فضلا عن “إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، من ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، واعتماد صيغة التعليم عن بعد”.

كما شملت التدابير المتخذة ، “حظر التنقل الليلي بجميع أرجاء تراب العمالة، من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا”، مع “السماح بالتنقل للأطر الصحية والأمنية، والعاملين بالقطاعات الحيوية والحساسة، وقطاع نقل السلع والبضائع، شريطة “توفرهم على ما يثبت عملهم الليلي”، وكذا “إغلاق أسواق القرب على الساعة الثالثة زوالا، وإغلاق المقاهي والمحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء، والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا”.

ويأتي قرار تمديد العمل بهذه التدابير في ظل تسجيل رقم قياسي غير مسبوق في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس “كورونا” المستجد على المستوى الوطني، حيث أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم، رصد 2760 إصابة جديدة خلال ال 24 ساعة الماضية، بينها 1101 إصابة بجهة الدار البيضاء-سطات، منها 773 حالة بعمالة الدار البيضاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أخصائي نفسي.. يجب مواكبة الصحة النفسية للمواطن بسبب تداعيات الحجر الصحي

رسالة 24/ ابتسام اعبيبي // ...