الرئيسية / سياسة / مؤتمر استثنائي للأحرار يمدد لأخنوش على رأس الحزب إلى ما بعد انتخابات 2021

مؤتمر استثنائي للأحرار يمدد لأخنوش على رأس الحزب إلى ما بعد انتخابات 2021

رسالة24-عبد الحق العضيمي //

كما كان منتظر، منح المشاركون في المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب التجمع الوطني للأحرار، المنعقد أمس السبت، عبر تقنية التواصل عن بعد، (منح) الضوء الأخضر لعزيز أخنوش للاستمرار على رأس الحزب، إلى ما بعد الاستحقاقات الانتخابية المزمعة تنظيمها خلال السنة القادمة.
ووفق ما جاء في البيان الختامي للمؤتمر، والذي اطلعت “رسالة24” على مضمونه، فقد صادق المؤتمرون بالأغلبية الساحقة، على “توسيع صلاحيات المؤتمر الوطني من خلال تعديل الفقرة 2 من المادة 33 للنظام الأساسي”، مع العمل بهذه المادة المعدلة، من أجل “تمديد صلاحيات أجهزة وهيئات الحزب المجالية والوطنية المنتدبة حاليا، والمنصوص عليها في المادة 10 من النظام الأساسي، لمدو تحتسب ابتداء من تاريخ التمديد ولا تتجاوز ستة أشهر بعد تاريخ إعلان نتائج الانتخابات العامة”.
وعرف المؤتمر الاستثنائي، تقديم رئيس الحزب لعرض سياسي، استعرض خلاله أهم محطات الحزب خلال الأربع سنوات الماضية وحصيلة الهيكلة التنظيمية التي عرفه منذ 2016.
ومما جاء في الكلمة الافتتاحية التي القاها أخنوش من داخل المقر المركزي بالرباط، أن “السنوات الأربع الماضية عرفت هيكلة الحزب تنظيميا، من خلال إرساء اجهزة موازية قوية وفعالة تستجيب لتطلعات النساء والشباب ومختلف الشرائح الاجتماعية، وقادرة على العمل مع المواطنين على مدار السنة تكريسا لسياسة القرب، من أجل ضمان تأطير حقيقي وفعال للمواطنين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طيب حمضي: اللقاحات ضد كوفيد 19 وجدت في زمن قياسي بفضل تظافر عدة عوامل

رسالة24- ابتسام اعبيبي // يؤكد ...