رسالة 24- عبد الحق العضيمي //

كما كان منتظرا، ومع استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، قررت الحكومة خلال اجتماع مجلسها المنعقد أمس (الخميس)، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بالبلاد، والتي تنتهي في الساعة السادسة من مساء يوم الخميس المقبل، لمدة شهر إضافي.
وفي هذا الصدد، تدارس مجلس الحكومة، وصادق على مشروع مرسوم يتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا-كوفيد19″، تقدم به وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت.
وينص مشروع هذا المرسوم على أن “تمدد، من يوم الخميس 10 دجنبر 2020 في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الأحد 10 يناير 2021 في الساعة السادسة مساء، مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، المعلن عنها بموجب المرسوم رقم 2.20.293 الصادر في 24 مارس 2020 بإعلان حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا- كوفيد 19”.
ويجيز مشروع المرسوم، للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية “أن تتخذ، في ضوء المعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة، وبتنسيق مع السلطات الحكومية المعنية، كافة التدابير المناسبة، على الصعيد الوطني، بما يتلاءم وهذه المعطيات”.
كما يخول المرسوم لولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، في ضوء المعطيات ذاتها المتعلقة بالحالة الوبائية السائدة، “اتخاذ جميع التدابير التنفيذية التي يستلزمها حفظ النظام العام الصحي” على مستوى “عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شفشاون.. إصابة عدد من الأشخاص بجروح في حادثة سير جماعية خطيرة

رسالة24 – رشيد عبود // ...