الرئيسية / أخبار / مجتمع / أصيلة.. مطاردة هوليودية ل “فانطوم” تسفر عن حجز حوالي طن من “الشيرا”

أصيلة.. مطاردة هوليودية ل “فانطوم” تسفر عن حجز حوالي طن من “الشيرا”

رسالة24 – رشيد عبود //

علم من مصادر متطابقة، أن قوات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية، وبتنسيق مع دورية للمركز البحري للدرك الملكي بأصيلة، قد تمكنت فجر اليوم الخميس، 3 دجنبر الجاري، من حجز كمية هامة من المخدرات المعدة للتهريب الدولي في عرض البحر، قدرت بحوالي طن من “الشيرا” .

وحسب المصادر ذاتها، فإن دورية خفر السواحل، رصدت زورقا مطاطيا سريعا مشبوها من نوع الشبح “فانطوم” قبالة سواحل أصيلة على مستوى علو ميناء الصيد التقليدي للمدينة، وبعد مطاردة هوليودية للزورق المجهول الهوية والتي دامت زهاء أربع ساعات، اضطر المهربون إلى التخلي عن حمولة الزورق من المخدرات لتفادي ملاحقة القوات المسلحة الملكية برمي رزم المخدرات في الماء والفرار إلى وجهة غير معروفة.

وتمكنت عناصر الدورية في حينه، من انتشال حوالي 25 رزمة من المخدرات من مياه الأطلسي، كل رزمة تحتوي على أكثر من 30 كلغ من الشيرا التي كانت في طريقها إلى السواحل الجنوبية الأوربية.

وقد فتح بحث تمهيدي حول هذه العملية التي تدخل في إطار انخراط القوات المسلحة الملكية ومصالح الدرك الملكي بأصيلة في مكافحة التهريب الدولي للمخدرات، بتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة، وذلك بعد حجز تلك الممنوعات والزورق المتخلى عنه لفائدة إدارة الجمارك لتحديد مطالبها المالية منها.​ ​

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شفشاون.. إصابة عدد من الأشخاص بجروح في حادثة سير جماعية خطيرة

رسالة24 – رشيد عبود // ...