الرئيسية / اقتصاد / النقل الدولي يعلن عن إضراب شامل لمدة 48 ساعة

النقل الدولي يعلن عن إضراب شامل لمدة 48 ساعة

رسالة24 – رشيد عبود //

أعلنت الجمعيات المهنية لقطاع النقل الدولي للبضائع عبر القارات، في بلاغ لها توصل موقع “رسالة24” ، بنسخة منه يوم أمس السبت،، عن دخولها في إضراب إنذاري شامل لمدة 48 ساعة، يومي 21، و22 دجنبر الجاري، قابلة التمديد، احتجاجا على جملة من المشاكل التي يعاني منها مهنيو القطاع.

وحسب البلاغ ذاته، فإن قرار​ الإضراب، جاء نظرا للإجتماعات العديدة التي تمت مع مدير النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية، حول مشاكل النقل الدولي، والتي تم خلالها مطالبة المديرية بتعديل الإتفاقية الثنائية المغربية الإسبانية، المتعلقة بقطاع النقل الدولي للبضائع الموقعة بمدريد سنة 2012، والتي يشوبها عيب عدم التكافؤ، ولا يتوفر فيها مبدأ المعاملة بالمثل، والتي لم تعد تخدم مبدأ التنافسية بين الطرفين.

كما استنكر المهنيون في البلاغ نفسه، التأثير السلبي للشروط المجحفة الموضوعة من الجانب الإسباني، والتي تشكل خطرا على الشركات المغربية وعلى تنافسية المنتوج الوطني.

وشدد البلاغ، على أنه وفي ظل عدم إستجابة مديرية النقل الطرقي بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، لمطالب الجمعيات المهنية لقطاع النقل الدولي للبضائع عبر القارات، فقد إتفقت مختلف الهيئات الجمعوية المهنية على خوض هذا الإضراب الإنذاري.

كما تقرر خوض الاضراب كذلك – يوضح البلاغ – تبعا للإجتماعات التي عقدتها جل التمثيليات والهيئات المهنية على الصعيد الوطني لتدارس نكوص وعدم استجابة الوزارة لتحقيق مطالب شغيلة القطاع العادلة والمشروعة، فضلا عن رفض المهنيين القاطع بأن يصبح المنتوج الوطني تحت رحمة النقل الإسباني، يضيف البلاغ دائما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة للكشف عن السلالة الجديدة لفيروس كورونا تستهدف 30 ألف تلميذ

أعلنت وزارة الصحة عن حملة ...