الرئيسية / صحة / منظمة الصحة العالمية… ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية… ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا

رسالة 24/

دعت منظمة الصحية العالمية الدول الأوروبية إلى “تعزيز القيود” على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر في بريطانيا.

وقالت المنظمة العالمية عن “مؤشرات أولية تفيد أن عدوى السلالة قد تكون أكبر”، فضلا عن أنها “قد تؤثر في فاعلية بعض أساليب التشخيص”.

حيث جرى تسجيل بضع حالات إصابة بالسلالة الجديدة، خارج الأراضي البريطانية بينها تسع في الدنمارك، وحالة في كل من هولندا، وأستراليا، وفق ما أكدته منظمة الصحة التي أوصت الدول الأعضاء بـ”توسيع قدراتها على تحديد ماهية سلالة” الفيروس الجديدة.

ويأتي هذا في وقت قررت فيه دول أوروبية عديدة اليوم الأحد “20  ديسمبر 2020” تعليق الرحلات من بريطانيا بعد اكتشاف هذه السلالة “الخارجة عن السيطرة.

وفي هذا الصدد قالت  المتحدثة باسم فرع المنظمة في أوروبا “لفرانس برس” إن المنظمة ستدلي بمزيد من المعلومات حين يكون لديها رؤية أكثر وضوحا عن صفات هذه السلالة.

في غضون ذلك قررت إيطاليا الانضمام إلى دول أوروبية أخرى في تعليق السفر جوا مع بريطانيا، حيث تنتشر هذه السلالة الجديدة.

وفي هذا الصدد قررت الحكومة المغربية تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، ابتداء من ليلة أمس الأحد 20 دجنبر 2020، وذلك على إثر تطور الحالة الوبائية بالمملكة المتحدة وظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد بها.

وأوضح بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي في إطار التدابير الاستعجالية المتخذة للحفاظ على سلامة الأشخاص وحمايتهم والحد من تفشي جائحة “كورونا كوفيد 19”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشيد.. توقيف شخصين وبحوزتهما كمية مهمة من المخدرات

رسالة 24- مصطفى العلوة // ...