الرئيسية / أخبار / مجتمع / الحكومة تحظر التنقل الليلي في سائر التراب الوطني وتقرر إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر

الحكومة تحظر التنقل الليلي في سائر التراب الوطني وتقرر إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر

رسالة-24-عبد الحق العضيمي //

مع تنامي المخاوف من انتشار السلالة الجديدة لفيروس “كورونا”، واقتراب احتفالات رأس السنة الميلادية، سارعت الحكومة لاتخاذ قرار يقضي بإعادة فرض حجر صحي “جزئي” في سائر التراب الوطني.
وقالت الحكومة، في بلاغ لها، اليوم الاثنين، توصلت “رسالة 24” بنسخة منه، إنه “بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس كورونا – كوفيد 19″، قررت “ابتداء من يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 على الساعة التاسعة ليلا، ولمدة 3 أسابيع، اتخاذ إجراءات احترازية”.
وتهم هذه الاجراءات، حسب البلاغ، فرض “حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا باستثناء الحالات الخاصة”، و”إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء”.
كما تشمل التدابير المعلن عنها أيضا، “منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة”، وكذا “الإغلاق الكلي للمطاعم، طيلة 3 أسابيع، بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة”.
وشددت الحكومة في بلاغها على أنه “سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.
وظهرت قبل أيام بشرق انجلترا سلالة جديدة من فيروس “كورونا”، أجمع علماء الفيروسات على أنها “أكثر انتشارا ب70 في المائة من السلالة الحالية”، فيما أعلنت بلدان عديدة بينها المغرب تعليق رحلاتها الجوية مع بريطانيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشيد.. توقيف شخصين وبحوزتهما كمية مهمة من المخدرات

رسالة 24- مصطفى العلوة // ...