الرئيسية / سياسة / فيسبوك يحذف تدوينة “خيي” البيجيدي “المحرضة على الكراهية”

فيسبوك يحذف تدوينة “خيي” البيجيدي “المحرضة على الكراهية”

رسالة 24- رشيد عبود //

قامت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أول أمس الجمعة، بحذف تدوينة للبرلماني “محمد خيي الخمليشي” ، عن مدينة طنجة، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، والتي هاجم فيها وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي، “عمير بيرتس” ، ووصفه بمجرم حرب.

وقال برلماني البيجيدي المذكور في​ تدوينة جديدة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي ذاته، أمس السبت : “مارك زوكربيركَ ماعجبوش الحال وقام بحذف تدوينة في حسابي حول مجرم الحرب عمير الذي يبقى في نظري كذلك باعتبار جرمه وصحيفة أعماله، بغض النظر عن أصوله ودينه وعرقه ولونه ولغته”.

وبرر الموقع الإجتماعي فيسبوك تعليقا عن حذف تدوينة خيي، بأن التدوينة تنتهك شروط المشاركة المتعلقة بعدم الترويج لخطاب الكراهية والتحريض عليها بالموقع.

جدير ذكره، أن وزير الصناعة والتجارة حفيظ العلمي، في حكومة العثماني التي يقودها حزب المصباح، كان قد اجتمع مع نظيره الإسرائيلي يوم الإثنين 28 دجنبر الجاري، عبر تقنية المناظرة المرئية لتحديد مجموعة من القطاعات الصناعية ذات الإمكانات القوية “للشراكة بين البلدين”، ويتعلق الأمر بقطاعات النسيج والصناعة الفلاحية، والبحث والتطوير في القطاع الصناعي، والتكنولوجيا الخضراء، وصناعة الطاقة المتجددة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة للكشف عن السلالة الجديدة لفيروس كورونا تستهدف 30 ألف تلميذ

أعلنت وزارة الصحة عن حملة ...