الرئيسية / أخبار / مجتمع / طنجة.. محاولة انتحار ثلاثيني من فوق سياج قنطرة “البراق”

طنجة.. محاولة انتحار ثلاثيني من فوق سياج قنطرة “البراق”

رسالة24 – رشيد عبود //

علم من مصادر متطابقة، أن شخصا مجهول الهوية في عقده الثالث، قد حاول مساء اليوم الخميس، 14 يناير الجاري، الانتحار من فوق سياج قنطرة القطار الفائق السرعة TGV البراق، المتواجدة على مقطع السكة الحديدية المارة من حي بئر تمون، بمقاطعة بني مكادة في طنجة.

وفور الإخطار بمحاولة الانتحار المثيرة هاته، والتي كان من شأنها أن تشكل خطرا حقيقيا على سلامة القطار السريع وراكبيه، هرعت إلى عين المكان، السلطة المحلية لدى الملحقة الإدارية 19 مكرر، ومصالح الدائرة 8 للشرطة، الذين عملوا على إحباط العملية بعد نجاح قائد المنطقة في إقناع المعني بالأمر بالعدول عن فكرة الانتحار، حيث عملت عناصر الوقاية المدنية بعد ذلك على إنزاله من فوق سياج القنطرة، وتسليمه إلى الدائرة الأمنية المعنية .

وقد فتحت الضابطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة التابعة لولاية أمن طنجة، بحثا في الموضوع، بتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة، كما من المنتظر أن يتم إحالة المعني بالأمر على الطب النفسي للتأكد من سلامة قواه العقلية والعصبية .

معلوم أن القانون الجنائي المغربي لايعاقب على الانتحار الفردي أو الجماعي، وبالتالي فإنه لا عقوبة على محاولة الانتحار، حسب ما ذهب إليه عدد من رجال القانون.

غير أنه وعند تصفحنا للقانون الجنائي الالمغربي، نجده يتضمن فصلا يتيما يتحدث عن عقوبة​​ تقديم المساعدة للمنتحر، و هو الفصل 407 الذي يقضي بعقوبة حبسية من سنة إلى خمس سنوات، في حق كل شخص ساعد عن علم في الأعمال التحضيرية، أو المسهلة للانتحار، أو زوده بالسلاح، أو السم، أو الأدوات اللازمة للإنتحار مع علمه (الشخص)، بأنها ستستخدم في هذا الغرض (الانتحار)، أي ضرورة اشتراط العلم المسبق بعملية الانتحار.​

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي قضاة المغرب يفتح الباب لتلقي طلبات مؤزارة “قضاة الرأي”

رسالة24 – رشيد عبود // ...