الرئيسية / أخبار / جهوية / طنجة.. حملة كبيرة لمحاربة البناء العشوائي بالملحقة الادارية 19 مكرر

طنجة.. حملة كبيرة لمحاربة البناء العشوائي بالملحقة الادارية 19 مكرر

رسالة24 – رشيد عبود //

قاد القائد رئيس الملحقة الإدارية 19 مكرر “قيادة مدشر العوامة” التابعة للدائرة الحضرية الجيراري بني مكادة بطنجة، زوال اليوم الإثنين، 25 يناير الجاري، مدعوما بأعوان السلطة المحلية وفرقة الحرس الترابي “القوات المساعدة” ، حملة وصفت بالكبيرة والنوعية لمحاربة البناء العشوائي بالنفوذ الترابي لهذه القيادة، والتي همت في مرحلتها الأولى، حومة بومغايث، بحي بئر الغازي 3 .

وأسفرت العملية، عن هدم إحدى البنايات السكنية الفوقية التي بناها أصحابها دون ترخيص مسبق، مستغلين في ذلك انشغال السلطلة المحلية المعنية وأعواها والحرس الترابي التابعين لها في الاشراف على تطبيق التدابير الاحترازية المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية التي أعلنتها وزارة الداخلية منذ 20 مارس المنصرم، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19 .

وكان قائد المنطقة، مرفوقا بأعوان السلطة المحلية وعناصر القوات المساعدة العاملين بذات الملحقة، قد تدخلوا بكل حزم صباح اليوم، وباشروا هدم هذه البناية العشوائية المقامة بالمنطقة المذكورة ضدا على القانون 12.90 المتعلق بالتعمير .

وكانت تدخلات الميدانية لهذه السلطة المحلية، قد مكنت نهاية المطاف وبشكل فعال، من تطويق ظاهرة البناء العشوائي بعموم تراب الملحقة، والحد من تناسلها بشكل ملحوظ، خاصة بالاحياء الهامشية والناقصة التجهيز.

وتشن القيادة المذكورة وبدون هوادة، حملات يومية واسعة لمراقبة أوراش البناء بمختلف الاحياء الخاضعة لنفوذها الترابي، والتصدي للمخالفين بكل حزم وصامة في إطار القانون، حيث مكنت كل هذه المجهودات التي لاقت استحسانا كبيرا من قبل ساكنة المنطقة، وفي زمن قياسي، من محاصرة ووقف ظاهرة زحف موجة البناءات غير الشرعية، التي تسيء لجمالية وبنية المجال العمراني​ .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزان.. توقيف 3 شبان نشروا ڤيديو فاضح لتلميذتين قاصرين

رسالة24 – رشيد عبود // ...