الرئيسية / أخبار / جهوية / طنجة.. وصول أولى شحنات “أسترازينيكا” تحت حراسة أمنية مشددة (ڤيديو)

طنجة.. وصول أولى شحنات “أسترازينيكا” تحت حراسة أمنية مشددة (ڤيديو)

رسالة24 – رشيد عبود //

تحت حراسة أمنية مشددة، وصلت في ساعة متأخرة من ليلة أمس الإثنين، 25 يناير الجاري، أولى الدفعات من جرعات لقاح مرض كوفيد-19 الفيروسي، إلى مركز تخزين التلقيح بمستودع الأموات الجهوي الجديد، بمنطقة الرهراه بمقاطعة طنجة المدينة، في طنجة .

وحسب مصادر مقربة مطلعة لموقع “رسالة24” من عين المكان فور وصول اللقاح، فإن الجرعات المتوصل، بها هي لقاح “أسترازينيكا” الذي تم استيراده من الهند، في حين من المتوقع أن يتم توزيع لقاح “سينوفارم” على باقي الجهات في حالة وصوله إلى المغرب في 27 يناير الجاري.

وأضافت المصادر نفسها، أن الاطقم الصحية ومراكز التلقيح الرئيسية بمدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، أصبحت كلها جاهزة منذ عدة أسابيع لتنظيم حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، والتي من المتوقع أن تبدأ في أواخر الأسبوع الجاري، أو بداية الأسبوع المقبل على أبعد تقدير، بتنسيق مع السلطات المعنية التي تسهر على جميع المراحل المرتبطة بتأمين نقل وتخزين وتوزيع اللقاح في ظروف مناسبة .

وأوضحت المصادر نفسها، أن جميع المدن الرئيسية بهذه الجهة التي تعرف تزايدا ملحوظا في عدد الاصابات المسجلة بالوباء وطنيا، قد توصلت صباح اليوم الثلاثاء وفق ما هو مسطر في البروتوكول الصحي، بحصتها من اللقاح، والتي حددتها مصادر مستقلة في 43500 جرعة، منها 8000 جرعة مخصصة لطنجة، 6000 جرعة لتطوان، 6500 لوزان، 6000 جرعة للعرائش، 4500 جرعة للشاون، 1500 جرعة للفحص أنجرة و2000 جرعة للمضيق الفنيدق.

وكانت شرعت السلطات المغربية، قد أمس الإثنين، في عملية توزيع اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19، على الجهات، تحسبا لإطلاق عملية تلقيح وطنية واسعة النطاق خلال الأسبوع الجاري، بعدما غادرت الشاحنات المحملة بجرعات اللقاح، الوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء، حيث يتم تخزين اللقاحات في ظروف أمنية جد مشددة.

وتوصل المغرب يوم الجمعة الماضي، بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا ” الهندي الصنع، من جمهورية الهند، على أن يتوصل بعد غد الأربعاء بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” من جمهورية الصين الشعبية، حيث اقتنى المغرب، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، 66 مليون جرعة من اللقاح، لفائدة 33 مليون نسمة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزان.. توقيف 3 شبان نشروا ڤيديو فاضح لتلميذتين قاصرين

رسالة24 – رشيد عبود // ...