الرئيسية / أخبار / جهوية / ݣزناية.. مداهمة مقهى مستشار جماعي واعتقال 5 أشخاص بتهمة خرق الطوارئ واستهلاك المخدرات‎

ݣزناية.. مداهمة مقهى مستشار جماعي واعتقال 5 أشخاص بتهمة خرق الطوارئ واستهلاك المخدرات‎

رسالة24 – رشيد عبود //

علم من مصادر مطلعة، أن مصالح المركز المحلي للدرك الملكي بطنجة، فد داهمت قبيل منتصف ليلة أمس الأحد، 14 فبراير الجاري، مقهى عصرية توجد بمركز جماعة ݣزناية، حوالي 15 كان عن طنجة في اتجاه أصيلة، في ملكية مستشار جماعي المدعو (م.ا)، وتوقيف 6 أشخاص من صاحب المقهى، والمسير، والنادل، بالإضافة إلى ثلاثة زبناء.

وجاء توقيف المعنيين بالأمر، لخرقهم تدابير حالة الطوارىء الصحية الليلية، بعدما ضبطوا داخل المقهى المعنية المخالفة لقانون الطوارئ، والتي كانت تستقبل زبنائها خلال فترة حظر التجوال الليلي إلى غاية ساعات متأخرة من الليل، معرضة السلامة الصحية​ للمواطنات والمواطنين وعموم ياكنة المنطقة للخطر، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19” .

وتم بإشراف مباشر من رئيس المركز، وضع 5 مشتبه بهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، بتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم أمامها في حالة اعتقال، فور الإنتهاء من هذه الأبحاث، فيما تمت متابعة المستشار الجماعي (صاحب المقهى) في حالة سراح مؤقت بعد الإستماع إليه في محضر قانوني.

ويواجه الموقوفون، تهما ثقيلة تتعلق بخرق حالة الطوارئ الليلية، والعصيان، والمس بالأمن الصحي للمواطنين، وعدم تنفيذ تدابير احترازية صحية أمرت بها السلطات العمومية للوقاية من الوباء، واستهلاك المخدرات لبعضهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي قضاة المغرب يفتح الباب لتلقي طلبات مؤزارة “قضاة الرأي”

رسالة24 – رشيد عبود // ...