الرئيسية / أخبار / مجتمع / طنجة.. وضع صاحب مصنع “النسيج السري” رهن الحراسة النظرية

طنجة.. وضع صاحب مصنع “النسيج السري” رهن الحراسة النظرية

رسالة24 – رشيد عبود //

على إثر تحسن حالته الصحية، وتجاوزه لمرحلة الخطر، بعدما نجا من الموت المحقق بأعجوبة (الصورة)، تم بعد زوال أمس الإثنين، فتح بحث قضائي تمهيدي من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية التابعة لولاية أمن طنجة، وبحضور عناصر من الفرقة الوطنية الشرطة القضائية، مع المسمى (ع.ب)، في عقده الرابع، الساكن بحي بئر الشفاء بطنجة، صاحب مصنع النسيج السري الذي شهد الأسبوع الماضي، فاجعة مصرع 28 مستخدمة ومستخدم، من ضمنهم 4 شقيقات وعدة أزواج وأفراد من عائلة واحدة، بسبب تسرب مياه الأمطار إليه، لغياب شروط السلامة المهنية العامة داخل السرداب الذي يحتضن المعمل.

إلى ذلك، فقد علمنا أنه وبتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة، تم وضع المعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث في الموضوع، في انتظار تقديمه أمامها في حالة اعتقالىفور الانتهاء من هذه الأبحاث، للنظر في المنسوب إليه بخصوص ظروف وملابسات الفاجعة .

وحسب مصادر مقربة، فإن من شأن الاستماع إلى صاحب المصنع أن يكشف عن فصول مثيرة في القضية، إذ من المرتقب أن تطال التحقيقات والأبحاث المنجزة عدة مؤسسات وجهات أخرى متداخلة متواجدة في الميدان، قد تكون معنية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بالموضوع.

ويرى المتابعون لهذا الملف، بأن الأمر جد معقد، خصوصا وأن المصنع المعني هو شركة تتوفر على سجل تجاري، وتعمل بالمنطقة لعدة سنوات، غير أن الجهات المختصة ترى أنه تنعدم في شروط السلامة المهنية داخل الورشة المتواجدة بقبو “سرداب” ڤيلا سكنية كائنة بحي الإناس، المرس، بطريق الرباط بطنجة.

وكانت مدينة طنجة، قد استفاقت صباح الإثنين، 8 فبراير الجاري، على خبر فاجعة تسرب مياه الامطار العاصفية لوحدة صناعية سرية للنسيج – حسب بلاغ سابق للسلطات المختصة – تتواجد بمرآب تحت أرضي بڤيلا سكنية، مما تسبب في محاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخلها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي قضاة المغرب يفتح الباب لتلقي طلبات مؤزارة “قضاة الرأي”

رسالة24 – رشيد عبود // ...