الرئيسية / سياسة / المغرب يعلق كل أشكال الاتصال مع سفارة ألمانيا.. وبوريطة يكشف السبب

المغرب يعلق كل أشكال الاتصال مع سفارة ألمانيا.. وبوريطة يكشف السبب

رسالة 24- عبد الحق العضيمي //

وجه ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، اليوم الاثنين، مراسلة إلى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وأعضاء الحكومة يخبرهم من خلالها بقرار المملكة المغربية “تعليق جميع أشكال الاتصال مع سفارة جمهورية ألمانيا الفيدرالية بالرباط، والمنظمات الألمانية المانحة”.

وأفاد بوريطة في رسالته التي تتوفر “رسالة 24” على نسخة منها، بأن هذا القرار جاء بسبب “سوء التفاهم العميق مع الجمهورية الفيدرالية الألمانية بشأن قضايا وملفات أساسية تهم المملكة المغربية”.

ودعا الوزير، القطاعات الحكومية وجميع الإدارات والمؤسسات العمومية إلى “تعليق كافة أشكال الاتصال أو التعاون مع السفارة الألمانية وكذا مع منظمات التعاون والمؤسسات السياسية ذات الصلة بالسفارة”.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن ربط أي اتصال مع السفارة أو المنظمات المذكورة “لا يمكن أن يتم إلا بعد موافقة قبلية وصريحة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج”.

هذا، وأشار بوريطة إلى أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، قررت هي أيضا “تعليق أي اتصال أو إجراء مع السفارة الألمانية في الرباط”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طنجة.. سرقة “هوليودية” لمحل لبيع المجوهرات

رسالة24 – رشيد عبود // ...