الرئيسية / أخبار / جهوية / المضيق.. لقاء دولي عن بعد حول الهجرة بين المدن المتوسطية

المضيق.. لقاء دولي عن بعد حول الهجرة بين المدن المتوسطية

رسالة24 – رشيد عبود //

شاركت جماعة المضيق، التابعة لعمالة المضيق الفنيدق، يوم الثلاثاء الماضي، عبر منظومة التخاطب عن بعد، اعتبارا للإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورنا المستجد، كوفيد-19، في فعاليات اللقاء الدولي حول موضوع “الهجرة بين المدن في المتوسط”.

وعرف هذا اللقاء المنظم، عبر تقنية الفيديو المرئي من طرف مؤسسة “أنمار” للجماعات المحلية بشمال المغرب والأندلس، تقديم مداخلات وعروض مفصلة حول الاسهام في تحسين حكامة الهجرة على صعيد المدن المتوسطية، وخاصة ما يتعلق بتمكين المهاجرين من الولوج إلى الخدمات الأساسية، ومن التمتع بكافة الحقوق.

ويهدف هذا اللقاء، إلى تحديد جميع المعطيات المرتبطة بالهجرة عبر المتوسط واعداد البيانات المتعلقة بالسمات النمطية للهجرة الحضرية والعمل على خلق فضاءات مشتركة للحوار والتنسيق بين المدن في الضفتين الشمالية والجنوبية للمتوسط حول الهجرة والاشكالات المرتبطة بها.

وأكد محمد أسويق نائب رئيس مجلس جماعة المضيق في كلمة له خلال هذا اللقاء، أن طرح موضوع الهجرة بين مدن البحر الأبيض المتوسط، يكتسي أهمية بالغة بالنظر للتحولات التي تعرفها المنطقة، وهو ما يحتم على جميع الفاعلين البحث عن معالجة مختلف الاشكالات المرتبطة بهذه الظاهرة الانسانية بشكل شمولي ينبني على مقاربة اجتماعية وحقوقية للأشخاص ومن منظور تنموي يحقق الاندماج بين مدن المتوسط.

وأشار أسويق، إلى استعداد جماعة المضيق في الانخراط وبشكل ايجابي، في بلورة أرضية مشتركة وتبادل الأفكار بخصوص الظاهرة والبحث عن حلول ناجعة للاشكالات المرتبطة بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طنجة.. سرقة “هوليودية” لمحل لبيع المجوهرات

رسالة24 – رشيد عبود // ...