إعلام وتلفزيونمجتمعمستجدات

سبتة.. اعتقال مراسلة بسبب “سبتة المحتلة” وفضح تجاوزات الجيش والشرطة في حق المهاجرين

رسالة24 – رشيد عبود //

أفادت مصادر إعلامية محلية بسبتة المحتلة، أن الحرس المدني الاسباني، اعتقل اليوم الجمعة، مراسلة صحفية موفدة موقع شوف تيفي الالكتروني وجريدة المشعل، المسماة (فاطمة الزهراء رجمي)، على خلفية تغطيتها لأزمة المهاجرين الذين دخلوا المدينة بطريقة غير شرعية.

وأكدت المصادر ذاتها، أن المقابلات الصحفية والتقارير الإعلامية التي أنجزتها الصحفية المعنية بالأمر، أغضبت الجانب الإسباني، بسبب ترديدها لكلمة “سبتة المحتلة” في أكثر من مرة، بالإضافة إلى فضحها للمارسات الغير حقوقية والطريقة العنيفة التي واجهت بها قوات الجيش والشرطة الإسبانية أولئك المهاجرين والاعتداء عليهم، خاصة المنحدرين مندوب جنوب الصحراء الكبرى.

واعتبرت السلطات الإسبانية تقارير الصحفية الموقوفة، بأنها كاذبة، وبعيدة كل البعد عن الواقع، وتفتقد للمصداقية حول ما وقع بسبتة المحتلة من أحداث، من أجل التشكيك في سلوك قوات وأجهزة أمن الدولة الإسبانية.

ولتفادي الانتقادات المتعلقة بقمع الحريات ومنع الصحفيين من ممارسة مهامهم، فقد أعلنت السلطات الأمنية في سبتة المحتلة، أن توقيف المعنية بالأمر​ من قبل الحرس المدني، لم يكن بسبب تغطيتها للأحداث الجارية على الأرض، ولكن لأنها موضوع مذكرة بحث من قبل محكمة إسبانية، دون تحديد الأسباب، أو ذكر أية تفاصيل أخرى حول الموضوع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock