رياضةمستجدات

طنجة.. افتتاح ملاعب Padel بالنادي البلدي الطنجي لكرة المضرب

رسالة24 – رشيد عبود //

بحضور عدة مسؤولين، وشخصيات وازنة في عالم الرياضية، أشرف المكتب المسير للنادي البلدي الطنجي لكرة المضرب، بمقاطعة السواني بطنجة، صباح أمس السبت، 19 يونيو الجاري، على افتتاح ملاعب البادل “Padel” الملحقة بفضاء النادي المذكور.

وفي كلمة له بالمناسبة، أبرز المجاطي العلمي نائب رئيس المكتب المسير للنادي البلدي الطنجي لكرة المضرب بمدينة البوغاز، بتجهيز النادي بمعدات ذات جودة عالية، موازاة مع افتتاح ملاعب “البادل” المشابه في ممارسته لكرة المضرب، والمتميز بعدم توقف الكرة عند اللعب، وذلك بحكم المطالبة بكثرة الحركية.

وأوضح المجاطي العلمي، باستقبال النادي البلدي لكرة المضرب بطنجة، خلال حفل افتتاح ملاعب البادل، لعدة أبطال قدموا من الدار البيضاء، والذين يمارسون في كبريات الدوريات، إذ سبق لهم وأن مثلوا المغرب في عدة تظاهرات دولية كالبطولة الإفريقية، كما أنهم يستعدون لنزالات هامة في البطولات القادمة.

اقرأ المزيد :   إيطاليا.. حجز نفايات إليكترونية كانت في طريقها نحو المغرب

والبادل، هي نوع من رياضة المضرب، لكنها تختلف عليه في طريقة الممارسة، إذ عادة ما تلعب في زوجي داخل ملعب مغلق بحوالي 25٪ أصغر من حجم ملعب التنس العادي، بنفس طريقة التهديف، كما أن الكرات المستخدمة في اللعب مشابهة، لكن يضغط أقل، والفرق الوحيد بينهما هو أن الملعب به جدران، كما يجب أن يكون ارتفاع الكرة التي يتم إرسالها عند مستوى الخصر أو أقل منه.

وتم اختراع رياضة “البادل” من طرف “إنريكي كوركويرا” في أكابولكو بالمكسيك، وهي الآن الأكثر شعبية بإسبانيا، واندورا، ودول أمريكا اللاتينية خاصة المكسيك والارجنتين، والكويت، كما أنها بدأت الآن في الانتشار بسرعة في جميع أنحاء أوروبا وباقي القارات الأخرى، تحت لواء الاتحاد الدولي للبادل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock