آخر أخبارصحة

دراسة: الزبادي يخفض من الإصابة بسرطان الرئة

أفاد باحثون في جامعة “فاندربيلت” بولاية تينيسي الأمريكية، بأن تناول الزبادي بشكل يومي، وإتباع نظام غذائي غني بالألياف، مرتبط ارتباطا كبيرا بخفض مخاطر الإصابة بسرطان الرئة.

وأوضح الباحثون في معرض دراستهم التي نشرت نتائجها في عدد شهر أكتوبر من مجلة التغذية  الأمريكية، أنه أمكن بالفعل تحديد فوائد النظام الغذائي الغني بالألياف والزبادي لأمراض القلب، والأوعية الدموية، وسرطان الجهاز الهضمي، حيث تشير النتائج الجديدة المستندة على تحليل بيانات من دراسات شملت 1,4 مليون من البالغين في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا،  إلى أن هذا النظام الغذائي قد يحمي أيضا من سرطان الرئة.

وفي الدراسة الحالية، قسم الفريق البحثي المشاركين إلى خمس مجموعات، وفقا لكمية الألياف والزبادي التي تناولوها، ووجدوا أن الأشخاص الذين ارتفع بينهم استهلاك الألياف والزبادي، انخفضت لديهم مخاطر الإصابة بسرطان الرئة بنحو 33 بالمئة، مقارنة بأفراد المجموعة الذين لم يستهلكوا الزبادي بنفس الكمية وتناول ألياف أقل.

كما قدمت الدراسة أدلة قوية تدعم التوجيهات الغذائية الأمريكية “2015 / 2020” التي توصي بإتباع نظام غذائي غني بالألياف والزبادي، حيث كان هذا الارتباط العكسي قويا.

وأوضح الفريق البحثي أن الفوائد الصحية قد تكون متجذرة في خصائص ” البريبيوتيك “طعام غير قابل للهضم يعزز نمو الكائنات الحية الدقيقة المفيدة في الأمعاء، قد تعدل الخصائص بشكل مستقل أو تآزري لميكروبات الأمعاء بطريقة مفيدة.

اظهر المزيد

Rissala 24

مدخل الخبر اليقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock