آخر أخبارإعلام وتلفزيون

“لعبة الحبار” …دعوات بعدم مشاهدة أشهر مسلسل عالمي

تتوالى الأصوات المحذرة من السماح للأطفال بمشاهدة أشهر مسلسل على شبكة “نيتفليكس”  بسبب مشاهده العنيفة، ونخص بالذكر مسلسل “لعبة الحبار” الذي يحقق نسب مشاهدات فاقت التوقعات.

وفي هذا السياق نصح مجلس محلي في المملكة المتحدة البريطانية الآباء على عدم السماح لأطفالهم بمشاهدة مسلسل “Squid Game” الشهير، نظرا لطبيعة مشاهده الدموية.

وحسب ماذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن فريق حماية التعليم في المجلس بعث ببريد إلكتروني إلى الآباء والأوصياء في تلك المنطقة، ينصحهم فيه بـ”توخي الحذر بعد ورود تقارير تفيد بأن الأطفال والشباب يقلدون الألعاب والعنف من المسلسل، إذ أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات يقلدون مشاهد المسلسل، في ملاعب المدارس، الشيء الذي يفضي إلى “عواقب مميتة “.

واستطاع  المسلسل الكوري الشهير  أن يحقق نجاحا قطيع النظير على مستوى العالم ، إذ سجل لأول مرة في تاريخ شبكة “نتفليكس” أكثر من 111 مليون مشاهدة.

شهرة هذا العمل المتميز الذي حاز على إعجاب الملايين، دفعت بالأطفال والمراهقين وحتى المشاهير إلى ارتداء نفس الملابس الرياضية لأبطال المسلسل، وتقليد أيضا نفس الألعاب المميتة، ووصل الأمر إلى حد، أن مخبزا في بكين طرح تحديا لصنع الحلويات، معتمدا على فكرة المسلسل.

وتدور أطوار “Squid Game” حول متسابقين يعانون من ضائقة مالية، ويتنافسون لمرحلة الموت من أجل الظفر بمبلغ مالي ييقدر بـ 38 مليون دولار لحل مشاكلهم المادية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock