آخر أخبارمجتمع

النتائج النهائية لانتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى

كشف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أن انتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية برسم الولاية الثانية 2026/2022، جرت في ظروف جيدة، ،حيث بلغت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات، 93.14 في المئة، كما اتسمت بروح المسؤولية الواعية وباحترام تام للأخلاقيات القضائية.

وبخصوص نتائج الاقتراع، فقد أورد المجلس، أن المحضر المنجز من طرف لجنة الإحصاء، أفرز فوز كل من عبد الله معوني، وسعاد كوكاس، والزبير بوطالع، وعبد اللطيف طهار، عن هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف.

أما بالنسبة لهيئة قضاة مختلف محاكم أول درجة، فقد فاز فيها كل من عبد اللطيف الشنتوف، ويونس الزهري، وعثمان الوكيلي، والمصطفى رزقي، وأمينة المالكي، ونزهة مسافر.

وأكد المجلس، أن عملية الاقتراع، مرت ”في جو من المسؤولية والانضباط واحترام قيم الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص، مع مراعاة تامة للضوابط القانونية والأخلاقيات المهنية والتدابير الاحترازية المقررة من قبل السلطات العمومية، للحد من انتشار وباء كورونا المستجد “كوفيدء 19″”.

ونوه المجلس الأعلى للسلطة القضائية، “بالأخلاق المهنية العالية التي تحلى بها القضاة الناخبون والمرشحون على السواء، خلال جميع مراحل هذه الانتخابات، والتي عبرت عن إرادة جماعية في الالتزام بقواعد الشفافية والنزاهة، في اختيار ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

اظهر المزيد

Rissala 24

مدخل الخبر اليقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock