آخر أخبارمستجدات

المغرب يحتضن المؤتمر المقبل للمجلس الدولي للمطارات في أكتوبر 2022

وقع الاختيار على المغرب رسميا في كامكون بالمكسيك لاستضافة المؤتمر السنوي المقبل للمجلس الدولي للمطارات الذي سينعقد بمراكش في الفترة مابين 24 إلى 26 أكتوبر2022.

وأعلن المدير العام لهذه المنظمة الدولية، لويس فيليب دي أوليفيرا، أثناء الحفل الختامي للجمعية العامة للمجلس الدولي للمطارات أن المكتب الوطني للمطارات سيستضيف المؤتمر السنوي العام المقبل.

وأفاد  أوليفيرا في الحفل الذي تميز بشكل خاص بعرض فيلم مؤسسي عن المغرب: “نتطلع إلى العمل مع منطقة إفريقيا للمجلس الدولي للمطارات، والمكتب الوطني للمطارات خلال الدورة الثانية والثلاثين للجمعية العامة السنوية ومعرض المجلس الدولي للمطارات جهة إفريقيا والعالم”.

وتابع خلال هذا المنتدى الذي شارك فيه ممثلو المكتب الوطني للمطارات: “ليس لدينا أدنى شك في أن جميع المندوبين سيتم الترحيب بهم بحرارة العام المقبل بينما نتقدم بشكل جماعي على طريق التعافي المستدام”.

وعبرت حبيبة لقلالش، المديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات عن سعادتها لتنظيم المؤثمر قائلة“يسعد المكتب، مرة أخرى، أن يستضيف النسخة القادمة من للجمعية العامة للمجلس الدولي للمطارات- العالم وإفريقيا”.

ويعتبر المجلس الدولي للمطارات منظمة دولية تضم 700 عضو يمثلون أكثر من 1933 مطارا دوليا في 183 دولة. والمجلس الدولي للمطارات-العالم هي منظمة دولية غير ربحية، تهدف إلى تعزيز مصالح المطارات الأعضاء وتعزيز التميز المهني في إدارة وتشغيل المطارات.فيما يضم المجلس الدولي للمطارات-إفريقيا 68 عضوا منتظما، ويشغل 260 مطارا في 53 دولة.

وتمثل المطارات التابعة لهذه المنظمة حوالي 93 في المئة من الحركة العالمية للقارة. واختار المجلس الدولي للمطارات-إفريقيا مقره الرئيسي منذ عام 2006 في الدار البيضاء، ضمن أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني الواقعة في مطار محمد الخامس.

اظهر المزيد

Rissala 24

مدخل الخبر اليقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock