آخر أخبارمجتمع

مغاربة عالقون بمطار إسطنبول… بسبب القرار الحكومي

شهد مطار إسطنبول أتاتورك، صبيحة اليوم الإثنين، اكتظاظا وفوضى بسبب القرار الذي اتخذته الحكومة المغربية، والمتعلق بتعليق جميع الرحلات الجوية الدولية من وإلى المغرب في كلا الاتجاهين، ابتداء من تاريخ اليوم 29 نونبر إلى 13 دجنبر 2021.

وأكد مصدر قريب من إسطنبول لـــ “رسالة 24″، إن ” المغاربة عالقون بالمطار الدولي ( أتاتورك)، ويواجهون صعوبات على مستوى التذاكر”، وأضاف أيضا،  إن ” البعض  منهم لجأ لدفع ما يقارب 14 ألف درهم، بغية العودة إلى أرض الوطن مابشرة بعد الإعلان على هذا القرار الحكومي المغربي”.

وأوضحت كريمة غانم مؤسسة مبادرة إفريقيا بيتنا ورئيسة المركز الدولي للدبلوماسية لــ “رسالة 24″، إن “الوضع الذي تعيشه الجالية المغربية حاليا بمطار إسطنبول، صعب جدا… إضافة إلى أن الأجواء المناخية أثرت سلبا على المسار الجوي الشيء الذي أودى بتوقف جل الرحلات المتوجهة صوب المغرب” وتابعت في التصريح ذاته، إن ” إلغاء الحجوزات سيتسبب في ضرر كبير لعديد من المقاولات، والمتضرر الأكبر هم المسافرون المغاربة، وخاصة من قاموا بالحجز عبر الأنترنيت”.

وتجدر الإشارة، إلى أن المغرب قرر  اليوم الأحد تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة، لمدة أسبوعين،  ابتداء من يوم غد الإثنين 29 نونبر.

وعن تداعيات هذا القرار أفادت اللجنة العلمية المتتبعة للحالة الوابائية بالمغرب أن هذا القرار اتخذ “بسبب التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 + أوميكرون (B.1.1.529)+، خاصة في أوروبا وإفريقيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock