آخر أخباررياضة

بالصور… المنتخب المغربي يفوز على نظيره الفلسطيني برباعية بيضاء

 

استهل المنتخب المغربي مشواره في كأس العرب، بفوز سهل على شقيقه الفلسطيني بنتيجة (4-0)، اليوم الأربعاء، على ملعب ستاد الجنوب ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

سجل رباعية المغرب كل من محمد نهيري بالدقيقة 31، عبد الإله حافيظي “هدفين” (56، 64)، وبدر بانون من ركلة جزاء (87).

وبذلك الفوز يرفع منتخب المغرب رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا، بينما يتذيل منتخب فلسطين الترتيب بدون نقاط، في انتظار نتيجة مباراة السعودية والأردن بنفس المجموعة، في وقت لاحق اليوم.

طوفان مغربي

بداية المواجهة شهدت هجوما جارفا لمنتخب المغرب الذي احتكر الكرة، ليهدر سيلا من الفرص السهلة في أول 10 دقائق، بينها كرة طالب على إثرها أشرف بن شرقي بركلة جزاء، بعد اعتراض من حارس فلسطين عمرو قدورة، ليأمر الحكم النيوزلندي مات كونجير باستئناف اللعب.

وأرهق الثنائي إسماعيل الحداد وأشرف بن شرقي، دفاع فلسطين بشكل كبير مع إمداد المهاجم كريم البركاوي بفرص للتسجيل، لكن أساء الأخير التعامل معها بسبب التسرع أمام الحارس قدورة.

وبمرور الدقائق اتضحت نوايا الحسين عموتة مدرب المغرب، الذي سعى لحسم الأمور مبكرا، بممارسة ضغط خانق على منتصف ملعب فلسطين، حيث لم يترك الفرصة أمام لاعبي الفدائي وأغلق المساحات في وجه لاعبيه.

وعاد الحكم النيوزلندي مات كونجير ليظهر في الصورة، بعدما طالب المغرب بركلة جزاء أخرى للاعب كريم البركاوي، إثر إعاقته من المدافع تامر صيام، إلا أنه أمر بمواصلة اللعب.

هدف أول

تكتل لاعبو فلسطين في مناطقهم الدفاعية، ما أرغم  المنتخب المغربي على اتباع خيارات جديدة لفك شفرة الفدائي، ومنها اللجوء للتسديد من مسافات بعيدة عن طريق بن شرقي والكرتي، لكن كان ينقصهم الدقة.

ونجح محمد نهيري في الدقيقة 32، من الوصول لشباك فلسطين عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء خدعت الحارس قدورة واستقرت في مرماه.

رد فعل المنتخب الفلسطيني كان ضعيفا، إذ حضر اللاعب عدي خروب قبل نهاية الجولة الأولى، بتسديدة لم تزعج الحارس أنس الزنيتي.

شوط الأهداف

وكما كان متوقعا انهار دفاع المنتخب الفلسطيني في الشوط الثاني، بعد المجهود الذي بذله لاعبوه في الدفاع عن مرماهم.

وتمكن المغرب من تسجيل هدفين في أقل من 10 دقائق، سجلهما عبد الإله الحافيظي في الدقيقتين 56 و64، الأول من ضربة رأسية رائعة والثاني من تسديدة خادعة استقرت في الزاوية اليمنى لحارس فلسطين.

وألغى حكم اللقاء هدفا للمهاجم البديل وليد أزارو، بداعي التسلل بناء على فرمان تقنية الفار.

وفي الدقيقة 87، حصل سفيان رحيمي على ركلة جزاء للمغرب بعد دفعة في ظهره من مدافع فلسطين، تصدى لها بدر بانون وسجلها بطريقة رائعة في شباك قدورة.

اظهر المزيد

Rissala 24

مدخل الخبر اليقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock