آخر أخبارمجتمع

الأساتذة المتعاقدين يقاطعون حراسة مباراة التعليم

في خطوة احتجاجية جديدة ضد شروط وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بخصوص مباراة توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، أقدمت تنسيقية لأساتذة التعاقد، اليوم الأربعاء، عن مقاطعة أعضائها حراسة مباراة التعليم المزمع تنظيمها يوم السبت المقبل.

وستمتنع التنسيقية إضافة إلى ذلك ، عن تصحيح أوراق امتحان المترشحين لهذه المباراة، والذين تجاوز عددهم مائة ألف حسب آخر تحديث لوزارة التربية الوطنية.ووجهت التنسيقية دعوة إلى النقابات التعليمية إلى مشاركتها هذه الخطوة الاحتجاجية.

وفي السياق ذاته سبق أن أفصح شكيب بنموسى الوزير الواصي على قطاع التعليم  عن أن مشكل الأساتذة المتعاقدين” سيحل في الأيام المقبلة.

ويذكر أن احتجاجات الأستاذة المتعاقدين متواصلة  ويتضمن البرنامج النضالي للتنسيقية، مقاطعة جميع مجالس المؤسسة باستثناء مجلس القسم، مقاطعة لقاءات المفتشين، مقاطعة اللقاءات والزيارات الصفية للمفتشين وباقي التكوينات حضوريا وعن بعد، مقاطعة أنشطة النوادي التربوية وكل ما يتعلق بتنشيط الحياة المدرسية، مقاطعة الأستاذ الرئيس، مقاطعة كل العمليات المرتبطة بمسار، وقفات احتجاجية وإضرابات وطنية، فتح نقاشات من داخل الموسسات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock