آخر أخبارفن وثقافة

قريبا…فيلم اللكمة لامين منونة بالقاعات السينمائية الوطنية

يعد عرضه ما قبل الأول عل المستوى الوطني يوم الجمعة بالمركب السينمائي ميكاراما بالدار البيضاء تستعد القاعات السينمائية الوطنية استقبال الفيلم المغربية “اللكمة” (THE PUNCH) لمخرجه محمد أمين مونة ابتداء من يوم الأربعاء 29 دجنبر الجاري ويجسد دور البطولة الفنان ربيع أكليم، الذي كتب أيضا السيناريو، ساندية تاج الدين، نعيمة إلياس، طارق البخاري، سعيد باي، وعبد السلام بوحسيني، إلى جانب فنانين آخرين.

و اختار أمين مونة في أولى تجاربه السينمائية، تسليط الضوء على رياضة الملاكمة،وأورد المخرج المغربي الشاب في تصريحات صحافية، أن فيلمه السينمائي “اللكمة” “يتحدث عن الأمل وأهمية التشبث بالحلم وتحدي العراقيل” في سبيل تحقيق الحلم.

وتدور أحداث فيلم “اللكمة” حول قصة الشاب ربيع الذي ينتمي إلى أسرة فقيرة تفقد معيلها الوحيد في حادثة سير كان هو سببا فيها، ربيع العاطل عن العمل إلى جانب أخيه الأكبر الذي كان لاعب كرة القدم قبل أن يتوقف عن اللعب بسبب إصابته بشلل أثناء مشاركته في مباراة وعلى إثرها تنكر له رئيس الفريق لتصبح العائلة بدون معيل و تتواصل الأحداث في سباق درامي لا يخلو من الطرائف و يتعرض ربيع لجميع أنواع الاستفزاز من طرف أفراد الأسرة خاصة من والدته التي لا تضيع فرصة تذكيره بعدم قدرته على إعالة أسرته وعجزه عن المساهمة في مصاريف البيت. كما لم يسلم من مضايقات شقيقه الأكبر بسبب انتقالهم لمسكن أخر لعدم تمكنهم من تسديد سومة الكراء، يلتقي “ربيع” بـ”مصطفى” البطل السابق في رياضة، الذي لم يتمكن من إكمال مشواره الرياضي، فيحاول الأخير إقناع “ربيع” باستغلال شبابه وقوته واحتراف رياضة الملاكمة، فيشق طريقه وسط الحرمان وضيق ذات اليد.

و تجدر الإشارة إلى أن فيلم اللكمة شارك بأخر دورة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة حيث توج بجائزة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة التي ترأستها المنتجة الفرنسية ماري بالدوتشي.

كما شارك بفعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط في دورته السادسة والثلاثين حيث حصل على جائزة أحسن فيلم عربي “جائزة نور الشريف ” وفي نفس السياق تمكن الفيلم من حصد جائزة “عمر الشريف” عن أحسن دور رجالي ” والتي عادت للممثل “ربيع أكليم” ، الذي جسد بطولة الفيلم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock