آخر أخبارفن وثقافة

الدار البيضاء.. تأهل مسرحية “كلاج” للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح

تأهلت مسرحية “كلاج” لفرقة نادي منتدى رواد الولاء “سيدي البرنوصي” للمهرجان الوطني العاشر لجائزة محمد الجم للمسرح ودورته الأولى لمسرح الشباب، وذلك بعد فوزها، أمس الأحد بالدار البيضاء، بالرتبة الأولى في الإقصائيات الجهوية لهذه التظاهرة. وجاء الإعلان عن النتائج خلال الحفل الاختتامي لهذه الإقصائيات الجهوية، المنظمة من 22 إلى 27 مارس الجاري من طرف المكتب الجهوي لجمعية “أصدقاء محمد الجم للمسرح” بجهة الدار البيضاء-سطات بشراكة مع المديرية الجهوية لقطاع الشباب.

وكانت 13 فرقة مسرحية مؤهلة من الإقصائيات الإقليمية قدمت عروضها خلال هذه التظاهرة التي نظمت تحت شعار “مسرح الشباب دعامة للنموذج التنموي الجديد”، بهدف تعزيز الممارسة المسرحية وخلق دينامية فنية داخل مؤسسات دور الشباب.

وتميز الحفل الاختتامي، المنظم بفضاء المركب التربوي الحسن الثاني التابع للمديرية الإقليمية لقطاع الشباب بن امسيك مولاي رشيد، بتكريم روح الفنان الراحل عبد اللطيف هلال. يذكر أن مدينة الرباط ستحتضن، خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و14 ماي المقبل، فعاليات المهرجان الوطني العاشر لجائزة محمد الجم للمسرح ودورته الأولى لمسرح الشباب، الذي تنظمه جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الشباب.

اظهر المزيد

Rissala 24

مدخل الخبر اليقين
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock