آخر أخبارمجتمع

طنجة.. الوزير “بنموسى” يترأس اختتام فعاليات دوري رمضان للرياضات الجماعية

اختتمت، يوم الاثنين، 25 أبريل الجاري، بالقاعة المغطاة الزياتين بالقرية الرياضية بطنجة، فعاليات دوري رمضان للرياضات الجماعية، بتتويج إناث جمعية جيل المستقبل بحصة 4 مقابل 2 على إناث جمعية أجيال التضامن، وكذا ذكور جمعية الإخلاص، بحصة 6 مقابل 1 على حساب جمعية بئر الشفا في كرة القدم المصغرة.

وأسفرت نهائيات منافسات هذا الدوري الذي نظمته المديرية الإقليمية للوزارة بطنجة أصيلة، عن تتويج إلهام كريم من حسنية بوخالف كأحسن لاعبة في صنف كرة القدم، وعبد الحميد أضيفي من جمعية مرشان كأحسن لاعب، فيما عادت جائزة أحسن هدافة، لحكيمة الصوفي من جمعية أجيال، وأحسن هداف لسعد مروان، من شباب بئر الشفا وأحسن حارسة لسارة العمراني، من حسنية بوخالف، وأحسن حارس لنوفل دركول جواهر من تجزئة الخير.

وفي كرة السلة، صنفت إلهام عياد، أحسن لاعبة، ومروان بوزلماط أحسن لاعب، فيما عادت جائزة أحسن لاعبة ولاعب في صنف كرة الطائرة، لدعاء المهدي افزار ولمحمد ياسين حجام ولهديل داحوح كأحسن لاعبة وبن عياش بدر كأحسن لاعب، وذلك في صنف كرة اليد.

ويندرج تنظيم هذا الدوري الذي حضر حفل اختتامه، شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، رفقة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، في إطار تفعيل البرنامج السنوي للرياضة للعموم لسنة 2022، كما يسعى إلى تمكين أكبر عدد من الرياضيين من مزاولة رياضاتهم الجماعية المفضلة، وخلق فضاء لتنمية قدرات الشباب، وتطوير مهاراتهم من خلال الرياضة.

 

وأكد وزير التربية الوطنية، بالمناسبة، أن هذه التظاهرة تروم في المقام الأول تشجيع ممارسة الرياضة من طرف الشباب، موضحا أنه بالإضافة إلى دوري طنجة، تم تنظيم تظاهرات مماثلة بعشر مدن أخرى عبر تراب المملكة.

 

وشدد بنموسى، أنه سيتم الحرص على تنظيم هذه الدوريات بشكل سنوي في مجموعة من الرياضات الجماعية (كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد ..)، موضحا أننا “نسعى من خلال هذه التظاهرات الى تشجيع وإبراز المهارات والمواهب والرفع من مستوى الرياضات الجماعية”.

 

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة تقدم الدعم إلى هذه الفئة من ممارسي الرياضة من خلال المؤسسات التعليمية ومن خلال جمعيات فرق الأحياء، والتي تعمل على تأطير الشباب عبر الرياضة من أجل إدماجهم في المجتمع والحياة المجتمعية.

اظهر المزيد

رشيد عبود

صحافي مراسل - طنجة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock