آخر أخبار

مستوردو وموزعو الغاز السائل بالجملة يعلقون قرار التوقف عن التوزيع لهذا السبب…

قرر مستوردو وموزعو الغاز السائل بالجملة العدول عن قرار التوقف عن التوزيع، يومـي 29 و30 يونيو 2022 .

وجاء تعليق هذا الاضراب ، بعد أن وعدت السلطات المعنية بفتح الحوار مع كافة المهنيين، و ذلك خلال اجتماع دام لساعات الخميس الماضي لايجاد حلول ترضي جميع المتدخلين في القطاع حسب ما أعلنت عنه النقابة الوطنية لموزعي ومستودعي الغاز بالمغرب.

وتعزو أسباب اتخاد قرار التوقف عن توزيع الغاز اثر الزيادات المهولة والرهيبة التي عرفتها المواد الطاقية بالمغرب مؤخـرا وخاصة مادة الغازوال، بالإضافة إلى الزيادات الأخرى التي تهم تحرك القطـاع من قطاع الغيار والعجلات المطاطية وغيرها من التحملات التي صارت تثقـل كاهل الموزع.

وفي هذا السياق سبق أن صرح أحمد نضيف الأمين العام للنقابة الوطنية لموزعي الغاز بالمغرب لـ”رسالة 24″ أنه في حالة لم تستجب الحكومة لطلبهم المتمثل في الرفع من هامش الربح المحدد في ستة دراهم لقنينة الغاز الواحدة في ظل ارتفاع أسعار المحروقات، ستتجاوز مدة التفوق من يومين إلى أسبوع أو أكثر… وهكذا ذواليك إلى حين الجلوس على طاولة الحوار لإيجاد الحل مناسب يرضي الجميع.

وطالب نضيف من المسؤولين تحديد هامش ربح جديد للموزعين في ظل هذه التغيرات التي طالت المحروقات بالمغرب، مشيرا إلى أن هامش الربح بقي جامدا منذ سنوات، مؤكدا أنه أمام هذا الوضع سيؤدي بالموزعين إلى الإفلاس في ظل غياب أي حلول آنية.

وكان مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، قد أشار في معرض ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي، بأن مشكل موزعي غاز البوتان هو مشكل داخلي بين الموزعين والشركات، مبرزا أن الحلول لهذا المشكل تكمن في الفضاء الداخلي بين هذين الطرفين، مشيرا، إلى أن أحد قطاعات الحكومة واكب الاجتماعات بين الجانبين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock