آخر أخبارفن وثقافة

المطربة المغربية سارة مول البلاد تفتتح مهرجان القاهرة الدولي للجاز في نسخته الـ 14

افتتحت المطربة المغربية سارة مول البلاد فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للجاز في نسخته الـ 14 ، الذي تتواصل فعالياته الى غاية الرابع من نونبر المقبل، بحفل غنائي احتضنه مسرح إيوارت في مركز التحرير.

وقدمت مطربة الجاز المغربية كشكولا غنائيا مميزا بمشاركة عمرو صلاح عازف البيانو ورئيس المهرجان، حيث غنت توليفة من أعمالها باللهجة المغربية وبتوزيعات الجاز، و استهلته بالعرض الأول لجديد أغانيها “نفسي أحبك” التي شاركت بها مع فرقة كايروكي في ألبومها الجديد،و بتوليفة غنائية من أشهر أغاني الحاز العالمية مع مقتطفات من أغانيها الخاصة مثل “دنيا”، بتوزيعات موسيقية مميزة .

وبصمت المطربة المغربية على حضورها في مستهل فعاليات هذه الدورة التي شهدت أولى لياليه أيضا بحفل الفرقة السويسرية نوماد سبيريت في أولى زياراتها لمصر.

وتصدرت سارة مول البلاد تريندات السوشيال ميديا مؤخرا تزامنا مع ظهور أجدد أغنياتها” نفسي أحبك”، دويتو جمعها مع فرقة كايروكي ضمن ألبومها الجديد “جيمس دين”، عبر أغنية رومانسية باللهجة المغربية والمصرية.

وتتوزع فعاليات مهرجان القاهرة للجاز بنسخته الرابعة عشر هذا العام، المنظم على مدى تسعة أيام متتالية، بين الحفلات الغنائية والموسيقية وعروض أفلام وثائقية وندوات فنية، وتقام فعاليات العروض الرئيسية في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية، بجانب حفلات إضافية مجانية للفرق الزائرة في الإسكندرية مع مركز الجيزويت الثقافي ومكتبة الإسكندرية، إضافة لعروض السهرات الفنية في كايرو جاز كلوب.

وتعرف هذه الدورة مشاركة أكثر من 28 عرضا موسيقيا من 16 بلدا ، فإلى جانب المغرب هناك مصر الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وسويسرا وإيطاليا و المجر والدنمارك ومالطا والنمسا والبرتغال وليتوانيا، إضافة إلى النرويج وهولندا والبرازيل وفرنسا.

وتضم المشاركات المصرية فريق كاميليون ورباعي أندرو ميلاد ومجموعة شادي القصير وأحمد رفاعي وعازف البيانو المصري القدير رشاد فهيم، وفرقة إفتكاسات، التي تختفل هذا العام بمرور 20 عام على تأسيسها، بينما تشهد المشاركات الدولية ليو جاندلمان من البرازيل وإينزو فافاتا من إيطاليا وعازف البيانو الأمريكي ديف ميدير وستيفين ساندبيرج وزاك بروك عضو فريق “سناركي باب”، ومغني الهيب هوب آندي نينفال من هولندا وفريق “كوو” الألماني.

وبمناسبة استضافة مصر لقمة المناخ الشهر المقبل ينظم المهرجان لأول مرة ثلاث حفلات قصيرة في ثلاثة أيام متتالية تحت عنوان (الجاز الأخضر) تقدم فيها العروض دون استعانة بأي تدخل تقني أو مكبرات صوت أو إضاءة.

وتختتم فعاليات النسخة الجديدة من هذا المهرجان يوم رابع نونبر المقبل بحفل فرقة ديف ميدير من الولايات المتحدة والألمانية ماري تشين، وعروض مصرية وبرازيلية.

 

اظهر المزيد

Rissala 24

مدخل الخبر اليقين
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock