آخر أخبار

صناعة الطائرات: شركة “سابكا” تفتتح مصنعها الجديد للتجميع بالنواصر

افتتحت شركة “سابكا” (SABCA) البلجيكية لصناعة الطائرات، يوم أمس الأربعاء،  مصنعها الجديد لتجميع هياكل الطائرات، واستعرضت خلال هذه المناسبة أول تسليم لأول طائرة “PC-12” المصنعة لفائدة زبونها “بيلاتوس” (Pilatus).

ويشغل هذا المصنع، الذي شيد على مساحة 16 ألف متر مربع وباستثمار بلغ أزيد من 180 مليون درهم، والذي حضر حفل افتتاحه الكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة توفيق مشرف ومجلس إدارة مجموعة “أوريزيو” (Orizio) وإدارة “سابكا” وممثلو “بيلاتوس”، 240 شخصا.

وأضاف أن هذا الإنجاز يعكس جودة وتنافسية صناعة الطائرات والثقة التي تتمتع بها لدى الفاعلين العالميين، معربا عن امتنانه للخبرات والمؤهلات المغربية التي لولاها لما تحقق نقل هذه التكنولوجيا.

وشدد مشرف على أن منصة صناعة الطيران المغربية، التي تم تشييدها بفضل الريادة والرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تكتسي طابع الجاذبية وتحظى بالاهتمام وتنفتح على منافذ جديدة.

ويرى ستيفان بورتون، الرئيس التنفيذي لشركة “أوريزيو”، الشركة الأم لشركة “سابكا”، أن المملكة المغربية قد نفذت سياسة تعزز تطوير منظومة صناعة الطائرات على أراضيها، مما يضمن انخراط مجموعة “أوريزيو” في هذه السياسة طويلة الأمد ويجعل من المملكة المغربية واحدة من بين المواقع الرئيسية لأنشطتها الصناعية، معربا عن سروره بهذه الشراكة.

وقال إن “مجموعتنا مسرورة بكونها قادرة على تطوير أنشطة فرعها “سابكا”، هنا بالدار البيضاء، وتلك التابعة لفرعها “سابينا انجنيرنغ” (Sabena Engineering)، من خلال المشاركة في تعزيز النظام الإيكولوجي لصناعة الطائرات بالمغرب”، مبرزا أن هاذين الفرعين التابعين لمجموعة “أوريزيو” يقدمان حلولا ملموسة وتشغيلية متقدمة، دامجة قدر الإمكان قضايا البيئة، مع ضمان التميز والسرعة في الأداء لتلبية انتظارات زبناء المجموعة.

وخلص بورتون أن “هذه المحاور تشكل مستقبل صناعة الطائرات وتطوير مجموعة “أوريزيو”. مسلحين بهذه الرؤية المشتركة، يسعدنا أن نحتفل اليوم مع شركائنا المغاربة بهذه الخطوة المهمة التي نخطوها نحو هذا التطور المستدام لمنظومة صناعة الطائرات”.

اظهر المزيد

Rissala 24

مدخل الخبر اليقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock