آخر أخبار

مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي يحذر من “تيك توك”

حذر كريستوفر راي، مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI)، من تطبيق التواصل الاجتماعي “تيك توك”، حيث قال إن الصين قد تستغله لجمع بيانات المستخدمين بهدف التجسس، حسبما أفادت وكالة “أسوشييتد برس”.

وقال راي، خلال لقاء في جامعة ميشيغان، إن لديه مخاوف بشأن قدرة الصين على التحكم في خوارزمية التوصية الخاصة بـ”تيك توك”، وهو التطبيق الذي تملكه شركة ByteDance  المتخصصة في تكنولوجيا الإنترنت، ويوجد مقرها ببكين.

ويعد تطبيق “تيك توك” أشهر منصات الوسائط الاجتماعية لمشاركة الفيديوهات القصيرة، يستعمله مليار شخص عبر 154 دولة، وفي الولايات المتحدة الأميركية هناك ما يناهز 80 مليون مستخدم نشط شهريا، وأشار راي إلى أن توصيات الخوارزمية الخاصة بالتطبيق تمكن الصين من التلاعب بالمحتوى لاستخدامه في عمليات التأثير وجمع بيانات المستخدمين لعمليات التجسس.

وقال مدير FBI، حسب الوكالة، “كل هذه الأشياء في أيدي حكومة لا تشاركنا قيمنا ولديها مهمة تتعارض إلى حد كبير مع ما هو في مصلحة الولايات المتحدة، وهذا يجب أن يثير قلقنا”.

وفي غشت 2020 حدد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب موعداً نهائياً لـ”تيك توك” للعثور على مشتر أميركي، وأصدر أوامر تنفيذية لحظر التطبيق فعلياً من العمل في الولايات المتحدة الأميركية إذا لم تبعه شركة ByteDance  خلال مهلة لا تتعدى 45 يوماً.

اظهر المزيد

Rissala 24

مدخل الخبر اليقين
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock