مجتمع

فرنسا..مكالمة هاتفية من المغرب تكشف شبكة دولية لتبييض الأموال

رسالة 24 ـ صفاء لغزوزي

تمكنت السلطات الفرنسية من تفكيك شبكة لتبييض الأموال متحصلة من عائدات تهريب المخدرات والذهب. وحسب مصادر إعلامية فقد تم اعتقال 26 مشتبها تورطهم ضمن أفراد الشبكة، يتزعمهم مواطن هندي ( سيد، ماريكار) 35 سنة.
وأضافت المصادر أن مكالمة هاتفية غامضة صادرة عن موظف بإحدى الوكالات البنكية في المغرب، يخبره الموظف أن عملية تحويل الأموال تمت بنجاح، فتم الكشف عن خيوط الشبكة الاجرامية، وفك لغز عدد من المعاملات المالية المشبوهة بين أفراد الشبكة وزعيمها الهندي بفرنسا وعدد من الدول الأوروبية.
وحسب التحريات الأمنية للشرطة الفرنسية، فقد تبين أن زعيم العصابة الهندي يعيش كرجل عادي ذرءا للشبهات، كرب أسرة هندية تتكون من زوجة وأربعة أبناء بدون سوابق، ويعيشون  في إحدى دور الإيواء الاجتماعي بضواحي مدينة باريس، عاطل عن العمل ويقوم بتبييض الأموال من داخل شقته حيث سبق لإحدى جاراته أن عقدت بشكاية ضده من أجل انزعاجها من آلة حاسبة للتذاكر والتي يظل الهندي يرقن عليها طيلة اليوم الى وقت متأخر من الليل، تحدث صوتا مزعجا يؤرق راحة الجارة. في الوقت الذي يعمل فيه المتهم على تحصيل العائدات المالية المتحصلة من التهريب الدولي للمخدرات أو الذهب ضمن شبكة دولية، من المدن الفرنسية وكذا بعدد من الدول الأوروبية. وحسب بيانات “التدفق المالي” التي تخص المتهم الهندي، والذي حصل عليه المحققون يتمثل في 43 صفحة تبين حجم المعاملات المالية وتتمثل في : 124620 أورو ، منحت في دجنبر 2013 في فندق (باب إيطاليا) بباريس، و139 870 أورو منحت في أكتوبر 2013 بأحد مطاعم الوجبات السريعة بالقرب من منزل الهندي بفرنسا ، 157600 أورو  في يوليوز 2013 في ساحة في فيتري.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock