مجتمع

الحسيمة.. تأجيل النظر في ملف وفاة “بائع السمك”

رسالة 24 ـ حميد اعزوزن

قررت الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، أمس الثلاثاء، وللمرة الثالثة على التوالي، تأجيل النظر في ملف محسن فكري،” بائع السمك”، الذي لقي مصرعه في شاحنة لطحن النفايات بالمدينة، يوم 28 أكتوبر الماضي، بعدما حاول استرداد بضاعته حوالي نصف طن من سمك “أبو سيف”(Espadon) حجزت لديه.
وأفاد مصدر مقرب من الملف، أن المحكمة حددت يوم 25 أبريل الجاري موعدا للجلسة المقبلة، مؤكدا أن تأجيل هذه الجلسة جاء تلبية لملتمسات الدفاع في هذا الشأن والرامية إلى إعطاء مهلة لشركة التأمين المعنية بتأمين الشاحنة، والمدخلة في الدعوى، لإعداد طلباتها، وكذا إحضار جميع الشهود للاستماع لشهاداتهم، بعدما تخلف ثلاثة منهم من أصل 24 شاهدا في هذه القضية، حيث قررت المحكمة استدعاءهم عن طريق القوة العمومية، للحضور إلى الجلسة المقبلة، وكذا استدعاء الممثل القانوني للشركة الأم المفوض لها بتدبير قطاع النظافة بالمدينة.
وأشار المصدر إلى أن دفاع المتهمين تقدموا مرة أخرى بطلبات وملتمسات إلى المحكمة قصد تمتيع موكليهم المعتقلين، بالسراح المؤقت، بالنظر إلى توفرهم على الضمانات التي ستمكن من حضورهم، إلا أن ممثل النيابة العامة طالب بعدم الاستجابة لذلك.
ويتابع في هذا الملف 11 متهما، كل حسب التهم الموجهة إليه، منهم خليفة القائد بباشوية الحسيمة( ج . ه ) ومندوب الصيد البحري(ر. ر) ورئيس مصلحة بمندوبية الصيد البحري(م.ش) ورئيس مصلحة الطب البيطري( ع . ح) بتهم ” التزوير في محرر رسمي بإثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة ” وخمسة أشخاص آخرين( ع. ج ) و( ف . ب ) و( ب. ب ) و( م .ب) و( ب . م)، الذين وجهت إليه فقط تهم”القتل غير غير العمد”. ومتهم واحد ( ك . س ) من أجل ارتكابه جناية “استعمال محرر رسمي مزور مع علمه بذلك”، بينما تقرر، في وقت سابق، فصل ملف قائد المقاطعة الرابعة بباشوية الحسيمة( أ . ب ) أحد المتهمين في هذه القضية، عن باقي الملف، وذلك بالنظر إلى تمتع المعني بالامتياز القضائي، حيث سيتم عرض ملفه على محكمة أخرى للنظر فيه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock