آخر أخبار

عثمان الفردوس: خمسة إجراءات جديدة لإصلاح منظومة الاستثمار

رسالة 24 ـ زينب الدليمي

أكد عثمان الفردوس، كاتب الدولة المكلف بالاستثمار، خلال مناقشة مشروع الميزانية الفرعية لقطاع الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أمس الاثنين، أنه تم سنة 2016 تقديم ميثاق لإصلاح الاستثمار، تحت رئاسة جلالة الملك محمد السادس. ويرمي هذا المشروع إلى إيجاد مناخ اقتصادي ملائم للاستثمار المنتج وضمان نمو سليم ومستدام.
وأوضح عثمان الفردوس أن هناك خمسة إجراءات جديدة تأتي لتعزيز دعم الاستثمار القائم سلفا، ولإصلاح منظومة الاستثمار، بما سيمكن المملكة من اغتنام فرص جديدة، ويتعلق الأمر بضريبة على الشركات بنسبة صفر بالمائة خلال خمس سنوات بالنسبة للصناعات الموجودة في طور الإحداث، وتطوير منطقة حرة واحدة على الأقل بكل جهة، ومنح وضعية المنطقة الحرة للصناعات المصدرة الكبرى، والحصول على وضعية مصدر غير مباشر بالنسبة للمناولين، وإيجاد صيغ دعم متقدمة للجهات الأقل دعما.
وأضاف كاتب الدولة  المكلف بالاستثمار، أن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، ومكتب معارض الدار البيضاء، ستعمل على توحيد إمكانياتها البشرية والمالية، خدمة للبلاد في مجال إنعاش الاستثمارات وتشجيع التصدير. ولإعادة هيكلة هيئات النهوض بالاستثمار سيتم دمج هيئات دعم الاستثمار والتصدير والترويج، من أجل بلوغ أكبر قدر من النجاعة في تدخلاتها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock