مجتمع

طنجة.. تلميذ يعتدي على مقتصد ثانوية مولاي رشيد بالضرب والجرح

رسالة24 – رشيد عبود

علمت “رسالة24” من مصار متطابقة، أنه وفي سابقة من نوعها على مستوى المؤسسات التربوية بطنجة، فقد تعرض صبيحة السبت الماضي، 6 ماي الجاري، حسن لبحر، المسؤول عن تسيير المصالح الاقتصادية (المقتصد)، بالثانوية التأهيلية مولاي رشيد، التابعة لمديرية التعليم طنجة أصيلة، لاعتداء شنيع بالضرب والجرح، من طرف تلميذ راشد (ع.ب)، الذي يتابع دراسته بقسم الثانية بكالوريا بنفس الثانوية المذكورة. وعن ظروف الواقعة، وحسب ما جاء في التقرير المرفوع إلى الإدارة التربوية بخصوصها، فقد أكد المقتصد الضحية، بأنه وأثناء مروره بساحة الثانوية، أثار انتباهه كون التلميذ المعتدي كان بصدد معانقة إحدى التلميذات بشكل مريب، الأمر الذي دفع به إلى التدخل لتنبيههما إلى خطورة هذا السلوك المرفوض والمخل بالأخلاق العامة، دون مراعاة لحرمة المؤسسة التعليمية، حيث طلب حينها من التلميذة مرافقته إلى مكتب ناظر المؤسسة لاتخاذ المتعين بخصوص حالتها الصحية، خصوصا بعدما ادعت بأنها تعاني من صداع في الرأس، وذلك قبل أن يفاجأ بهجوم التلميذ عليه بشكل هستيري موجها له عدة لكمات ورفسات في أنحاء متفرقة من جسده، نقل علت إثرها إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس لتلقي العلاج الضروري، حيث تطلبت حالته إخضاعه لتدخل طبي عاجل داخل قسم المستعجلات، من طرف دكتور متخصص في جراحة العظام لإرجاع الكتف إلى مكانه الطبيعي، وذلك بأن يغادره في وقت لا حق من نفس اليوم، بعد أن تحسنت حالته الصحية العامة، وقد منحه الطبيب المعالج شهادة طبية حددت مدة العجز المؤقت فيها بـ 30 يوما مسجلة تحت عدد 0042285.

وكانت مصالح الدائرة الأمنية الثالثة، قد دخلت على خط القضية، وقامت بالاستماع يوم الثلاثاء الماضي، إلى الضحية لبحر في محضر قانوني، حيث لازالت تنتظر تعليمات النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية، من أجل التحرك واتخاذ المتعين في حق المعتدي الراشد إنزالا للقانون.

إلى ذلك، فقد استنكر فعاليات مهتمة بالشأن التربوي المحلي، حادثة الاعتداء التي تعرض على مقتصد الثانوية، مؤكدين بأن هذا الحادث الذي لا يعتبر الأول من نوعه على صعيد المؤسسات التعليمية بالمدينة، أصبح ينم عن تصاعد مهول في نسبة الاعتداءات التي تطال المسؤولين التربويين بمختلف المؤسسات التعليمية بطنجة، مطالبين في ذات الوقت بمحاسبة “المعتدي”، وبتوفير الأمن للأطر التربوية والإدارية من الأخطار والتهديدات الداخلية والخارجية، التي قد يتعرضون لها بالمؤسسات التعليمية بدون استثناء.

اظهر المزيد

‫8 تعليقات

  1. السي حسن لبحر استاذ معروف بأخلاقه الراقية على صعيد جهة طنجة بأكملها. فعلا ما تعرض له هو بمثابة اعتداء شنيع ويجب على النيابة العامة في شخص السيد وكيل الملك أن يحرك دواليب العدالة وحق المتابعة ضد المعتد. حتى يتم إنصاف هذا الرجل الشهم.

    1. كل شيء كذب في كذب و التلميذ لم يفعل أي شيء المقاصد هو من قام بالإعتداء على التلميذ مما أدى إلى إصابة في كتفه أثناء ضربه التلميذ بقوة كما و أن المقتصد سبق له و تعرض لحادث و أصيب في كتفه

  2. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد
    فمن خلال هذه الاقوال الصادرة عن هذا المقتصد فهي عبارة عن اقوال مزيفة و زائدة هناك شهود عيان شاهدوا كل ما حصل في تلك اللحظة، والفتاة المعنية بالامر فقد سبب لها ازمة نفسية من خلال ما تتعرض له اثناء مرورها بين زملائها من مضايقات وكلام ساقط من طرف الشباب بسبب اقواله المزيفة التي تقول بانهم كانوا في وضعية مخلة والحقيقة ان تلك الفتاة كانت في حصة الرياضة البدنية مما ادى الى شعورها بدوار وسقوطها، فشاهدها الطالب فسارع الى استجوابها وحمل هاتفها الذي سقط منها و اثناء دخول ذلك المقتصد شاهد الطالب واضعا يده على الطالبة واتهمهم اولا بالتحرش الجنسي، وكانوا امامهم تلاميذ اخرين ايعقل ان يفعل هذا امام المل؟ وايضا هذا الطالب سبق وان درس مع الفتاة حاشا لله ان يكون هذا الشخص تنطبق عليه مواصفات كاد المعلم ان يكون رسولا.
    والكل يعلم ان هذا المقتصد سبق ان حدثت له حادثة سير مما أدت الى اصابته في كتفه ، والسبب في اصابته مجددا في كتفه مرة اخرى هو انه قام بدفع الطالب المعني بالامر بقوة وضربه الى وجهه مما ادى الى انسلالها والكل شاهد على ذلك.
    وكما تعلمون أن هذا الطالب في السنة الثانية بكالوريا وهو على ابواب امتحان وطني افيعقل ان يقوم بهذا الامر،وايضا هناك امر اخر ان المقتصد لم ينكسر ذراعه بل وقع له فك واعطي له شهادة طبية 30 يوما ماهذا يا هذا؟
    اما بالنسبة الى هذه الجريدة الالكترونية فهي ادت دور القاضي والجلاد فلم تستمع إلى الطرف الآخر وعدم البحث في الامر.
    وهناك يوم الاثنين مجلس تاديبي اتمنى ان تحضروا للاستماع الى الاقوال والحقائق.
    لمزيد من المعلومات اتصلوا بي على الرقم التالي 0632331373

  3. كل التضامن من الأخ الفاضل السيد حسن البحر اقدر نبل أخلاقه وحسن تواصله حيث لا يدخر اي جهد لمد يد المساعدة للجميع. حكيمة شرقاني عن اتحاد العمل النسائي فرع طنجة وشبكة فضاء المواطنة دار المرأة

  4. متمنياتي لك بالشفاء العاجل حتى تعود لمزاولة مهامك، وآمل أن تتخد السلطات المختصة التربوية والقضائية الإجراءات اللازمة ،وينال المعتدي جزاءه ويكون عبرة لمن لا يعتبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock