الثلاثاء 02 مايو 2017 - الساعة الآن 10:52:56 صباحا
الرئيسية / فن وثقافة / مراكش.. الإعلان عن إلغاء المهرجان الدولي للفيلم لهذه السنة

مراكش.. الإعلان عن إلغاء المهرجان الدولي للفيلم لهذه السنة

رسالة24- رشيد أيلال

كما توقعت رسالة24 قبل أسابيع، فقد أعلنت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم أمس الجمعة عن إلغاء دورة 2017 للمهرجان الدولي للفيلم، على أساس أن يتم استئناف دورات المهرجان ابتداء من السنة المقبلة.

وقد علل البلاغ الصادر عن مؤسسة المهرجان إلغاءه لهاته الدورة،”لتمكين المهرجان من مواصلة مهمته المتمثلة ليس فقط في النهوض بالصناعة السينمائية المغربية، ولكن أيضا للانفتاح على ثقافات أخرى، وعلى الواقع الذي لا محيد عنه لعالمية الفن السابع”.

مضيفا في الآن ذاته على أن مؤسسة المهرجان التي عقدت جمعها العام الاستثنائي أمس الجمعة ستعمل على أن “يتم خلال هذه الفترة الانكباب على تحديد وإعطاء دينامية للتغيير الذي يتوخى إرساء تنظيم جديد وآليات جديدة تأخذ بعين الاعتبار التطور الذي يعرفه العالم الرقمي، من أجل خدمة، بشكل أفضل، رؤية وأهداف المهرجان”.

ولم يفت البلاغ أن يستعرض في عجالة أهم النجاحات التي حققها المهرجان خلال السنوات الأخيرة مذكرا بأن المؤسسة ستحتفظ بعملها المتمثل في ورشات كتاب السيناريو وحملات تصحيح عدسة العين خلال هاته السنة.

وجدير بالذكر أن رسالة24 سبق أن توقعت أن دورة هاته السنة من المهرجان الدولي للفيلم تتجه إلى الإلغاء نظرا للمعطيات التي جمعتها حول الموضوع وهو ما تأكد من خلال هذا البلاغ الصادر عن مؤسسة نفس المهرجان بشكل رسمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*