الثلاثاء 02 مايو 2017 - الساعة الآن 10:52:56 صباحا
الرئيسية / أخبار / دولية / عمان.. مؤتمر إقليمي للسياحة في مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في نونبر المقبل

عمان.. مؤتمر إقليمي للسياحة في مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في نونبر المقبل

رسالة 24

تحتضن العاصمة الأردنية عمان، يومي 13 و14 نونبر المقبل، فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول حول السياحة في مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في موضوع “التنافسية من أجل النمو المستدام”.
ويهدف المؤتمر، الذي ستنظمه على الخصوص هيئة تنشيط السياحة الأردنية، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وبدعم من منظمة السياحة العالمية، إلى تسليط الضوء على العوامل التي تسهم في إضفاء قيمة تنافسية على المدن في عصر الاقتصاد المعرفي وتداعياته، وللاستفادة من أفضل الأساليب العالمية والمحلية والإقليمية في عملية التخطيط الاستراتيجي، والتطويرالمستمر، والحكامة و الإدارة الفاعلة في تنمية السياحة الحضرية المستدامة.
وحسب بيان للجهة المنظمة، عممته اليوم الأحد، فإن فعاليات هذا المؤتمر تأتي في إطار أنشطة العام الدولي للأمم المتحدة 2017، وذلك لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية، وبهدف التأكيد على دور تنمية السياحة المستدامة في تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام للمدن، والإسهام في تنمية البيئة المستدامة والحفاظ على الإرث الثقافي للمجتمعات المحلية ، من خلال دور السياحة الهام في بناء التقارب والسلام بين الشعوب، وتوفير تجربة سياحية فريدة للزوار.
وأكدت لينا مظهر عناب، وزيرة السياحة والآثار الأردنية، أن المؤتمر سيعرف مشاركة مجموعة متحدثين من القادة والخبراء والباحثين ورجال الأعمال العرب والأجانب في قطاع السياحة والقطاعات الاقتصادية والخدماتية المتنوعة، بالإضافة إلى أعضاء وخبراء من منظمة السياحة العالميه ومشاركين من مختلف الدول العربية والأجنبية.
وستركز محاور جلسات المؤتمر على أهمية انتهاج أسلوب العمل المشترك بين المساهمين بالتنسيق بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المحلي لتحقيق التنافسية والاستفادة المثلى من الإمكانات الهائلة التي توفرها السياحة المستدامة في مدن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويتم ذلك، وفقا للبيان، من خلال تفعيل التشاركية في تطوير السياسات والأطر التنظيمية والتشريعية، والحكامة في عملية تنمية السياحة الحضرية المستدامة، وتحسين الشفافية، وتوفير المعارف والعلوم، والمهارات المهنية، والإنتاجية، والبنية التحتية، والاتصالات واستخدام التكنولوجيا والابتكار كأسس لتحقيق التنافسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*