مستجدات

تشريعيات ألمانيا.. انطلاق الانتخابات بمشاركة أزيد من 40 حزبا

يشارك 42 حزبا في الانتخابات البرلمانية الالمانية التي انطلقت اليوم الاحد، وهو رقم لم يسبق له مثيل منذ إعادة توحيد ألمانيا، من بينها 16 حزبا يشارك للمرة الأولى في هذه الانتخابات.
وهذه الاحزاب هي : حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي (يمين وسط) بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل، الذي يخوض الانتخابات مع الاتحاد المسيحي الاجتماعي ، ويركز في برنامجه الانتخابي تحت شعارألمانيا، بلد يطيب العيش فيهعلى قضايا الأمن والتشغيل والتقليص من الضرائب والأسرة.
الحزب الديمقراطي الاشتراكي،(يسار وسط) الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، والذي يتمحور برنامجه حول توفير فرص عمل وتشغيل كامل والاستثمار في التعليم والبنيات التحتية والمساواة في الأجور.
حزب اليسار (المعارض) الذي يتعهد من خلال شعارلا رغبة في مواصلة نفس السياسةبالرفع من الحد الادنى للاجور والإيجارات بأسعار معقولة، والعدل في المعاشات التقاعدية، وكذلك وقف تصدير الأسلحة.
الحزب الديموقراطي الحر (ليبرالي) يسعى إلى استمالة الناخب من خلال التوفيق بين الأمن والحرية، والحديث عن التسهيلات الضريبية الشاملة في دولة القانون.
حزب الخضر الذي اختار لحملته شعارلهذا أختار الخضر، يطالب بالمرونة في ساعات العمل الأسبوعية وبقانون هجرة عصري يعتمد نظام النقاط ، والحد من البيروقراطية الى جانب حماية البيئة.
حزبالبديل من أجل المانياالذي اختار شعارالمانيا، ثقي بنفسكيرفع مطالب قديمة مثل الانسحاب من الاورو أو تقوية الاستفتاءات الوطنية،إضافة إلى تجديد الحزب عزمه اتخاذ إجراءات صارمة بخصوص ملف الهجرة واللاجئين، مؤكدا أن الإسلام ليس جزء من ألمانيا.
كما تخوض غمار المنافسة في هذه الانتخابات أحزاب صغيرة على رأسها حزب حماية الحيوان، وحزب (البيئي) الديمقراطي، والحزب البافاري، والحزب الماركسي اللينيني الألماني، وحزب الكتاب المقدس المسيحي، وحزب الوسط الألماني.
وتشمل اللائحة أيضا الحزب القومي اليميني المتطرف وأحزابا تأسست خلال السنوات القليلة الماضية مثل حزب القراصنة بالإضافة إلى أحزاب يستند برنامجها الانتخابي إلى موضوع واحد أو على أفكار ساخرة وغريبة. ولا تملك معظم هذه الأحزاب أدنى حظوظ للوصول إلى البرلمان الألماني.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock