اقتصاد

إسبانيا .. مقاولات وشركات كبرى نقلت مقراتها الاجتماعية من منطقة كتالونيا

قامت أكثر من 540 مقاولة وشركة كبرى إلى حدود يوم 11 أكتوبر الجاري بنقل مقراتها الاجتماعية من منطقة كتالونيا باتجاه أقاليم ومدن خارج هذا الإقليم وذلك منذ الأول من أكتوبر تاريخ إجراء الاستفتاء حول الاستقلال بالمنطمة الذي حظرته السلطات المركزية الإسبانية واعتبرته غير شرعي.
وحسب معطيات للسجل العقاري الإسباني نشرتها وسائل الإعلام المحلية أمس السبت فإن أغلب هذه القرارات التي اتخذتها المقاولات والشركات الكبرى التي كانت متمركزة بجهة كتالونيا والمتمثلة في تحويل مقراتها إلى جهات أخرى تمت خلال يومي 10 و 11 أكتوبر الجاري أي في نفس اليوم الذي ألقى فيه رئيس الإقليم كارليس بوغديمونت خطابا أمام البرلمان المحلي أعلن خلاله عن استقلال الإقليم مع تعليقه في ذات الآن من أجلفسح المجال أمام الحوار مع السلطات المركزية بمدريدأو في اليوم الموالي لهذا الإعلان.
وكان رئيس الحكومة الكتالونية كارليس بوغديمونت قد أكد يوم الثلاثاء الماضي أنهيقبل تفويض الشعب من أجل جعل إقليم كتالونيا إقليما مستقلا على شكل جمهوريةولكنه في نفس الوقت يقترح على البرلمان الجهويأن يعلق التطبيق الفوري لإعلان الاستقلال من أجل فسح المجال أمام الحوار “.
وحسب السجل العقاري الإسباني فإن عدد المقاولات والشركات التي قررت تحويل مقراتها الاجتماعية خارج منطقة كتالونيا قد يكون أكثر من العدد الذي تتوفر عليه مصالح هذه المؤسسة، مشيرا إلى أن عددا من بين أهم المقاولات والشركات الكبرى قد اتخذت قرارات لنقل مقراتها جراء الأزمة السياسية ومن بينهابانكو صباديلوكيشا بنكوالمجموعة الكبرى المتخصصة في تسويق وتوزيع الغازغاز ناتورالوكذا مجموعتيإيدريامسوبيمبووغيرها.
وكانت نائبة رئيس الحكومة الإسبانية صوريا سايز دي سانتا ماريا قد أكدت أول أمس الجمعة أن الحكومة المحلية لكتالوينا بصدد خلق شروط الدخول في الركود الاقتصادي الشامل من خلال تشبثها بمشروعها الانفصالي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock